متنوعة

ضمن برنامج نماء وبناء .. الغنام يقدم دورة (بناء وتعزيز الثقة بالنفس )لمستفيدي الجمعيات الخيرية بالباحة 

الباحة – واصل – محمد الضويان:

أنهى المدرب والكاتب الأستاذ توفيق محمد غنام ورشةً تدريبية بعنوان ( بناء وتعزيز الثقة بالنفس) ، وذلك في إطار البرنامج التدريبي المكثف الذي تقدمه جمعية البر الخيرية بالباحة بالتعاون مع أوقاف إبراهيم بن سعيدان لأبناء وبنات المستفيدين من الجمعية وعدد من الجمعيات الخيرية الاخرى . 

هذا وقد تناول الغنام في الورشة عددًا من المفاهيم التربوية عن بناء وتعزيز الثقة بالنفس ومنها : تعريفات بناء وتعزيز الثقة ومناطق النمو للفرد وصفات الواثق ومن أين نستمد الثقة بالنفس ، كما تناولت الورشة تمارين تثقيفية حول مفاهيم تطوير الذات ، والتي حظيت باهتمام واستحسان الحضور . 

من جانب اخر سوف يقدم المدرب توفيق غنام ورشةً تدريبية بعنوان ( التغيير الشخصي الايجابي) في يوم الاربعاء الموافق ١٤٤٦/٤/٢٧ – بإذن الله – بقاعة التدريب بجمعية البر الخيرية بالباحة . 

الجدير بالذكر أن المدرب والكاتب والقاص الغنام سبق له أن قدم العديد من الورش التدريبية المتخصصة في الجانب القصصي والذي يتناول القضايا المتعلقة بالجوانب التربوية للطفل والأسرة ، وذلك ضمن برنامج الشريك الادبي التابع لهيئة الأدب والنشر والترجمة تحت إشراف وزارة الثقافة ، كما أدار العديد من اللقاءات في معارض الكتاب بالمنطقة الشرقية وجدة ، ودأب على المشاركة ضمن ركن المؤلف السعودي بمعارض الكتاب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى