التقنية

“الدرعية” تدخل موسوعة غينيس لأكبر عرض لأجهزة المساعد الشخصي المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن احتفالها باليوم الوطني 94

الرياض – واصل :

حقّقت الدرعية اليوم رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية لأكبر عرض لأجهزة المساعد الشخصي المدعوم بالذكاء الاصطناعي مع Echo وأليكسا في عرضٍ واحد وموقعٍ واحد، بالتعاون مع “أمازون”؛ وذلك ضمن الفعاليات المتعدّدة التي نظّمتها الدرعية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين.

وتشكّلت فرقة الأوركسترا الذكية من أكثر من 500 جهاز Echo التي تناغمت لتعزف النشيد الوطني السعودي وعددًا من الأغاني الوطنية ، كما جرت مراسم التكريم في احتفاليةٍ كبرى حضرها مسؤولو موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في مطل البجيري بالدرعية.

وأكدت المحكّم الرسمي المعتمد لدى غينيس للأرقام القياسية كينزي الضفرواي بهذه المناسبة بتحقيق أكبر عرض للمساعدات الافتراضية باستخدام 501 جهاز، في إنجاز استثنائي يجمع بين الابتكار التكنولوجي والإبداع، مشيره إلى إن هذا الإنجاز لا يمثل فقط رقمًا قياسيًا جديدًا، بل يجسد أيضًا التزام المملكة الراسخ بدمج الذكاء الاصطناعي مع الاحتفالات الثقافية.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري إنزيريلو : “نشهد اليوم حدثًا مهمًا وإنجازًا مميزًا، يصل الماضي بالمستقبل، والتقنية بالتراث، ويعكس جزءًا من طموحات وقدرات الشباب والشابات السعوديين المميزين” .

ويأتي هذا الإنجاز ضمن روزنامةٍ من الفعاليات التي نظّمتها الدرعية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين في عددٍ من المواقع، كحي الطريف التاريخي ومطل البجيري، التي جذبت عشرات الآلاف من الزوّار من داخل المملكة وخارجها؛ بهدف إبراز الهوية الوطنية الأصيلة واستعراض الثقافة الثريّة للمملكة العربية السعودية من عاصمتها الأولى، الدرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى