متنوعة

بلدية قرية العليا تعمل على تطوير وتأهيل عدد من المشاريع التنموية

قرية العليا – واصل – فهد الخالدي:

تعمل بلدية محافظة قرية العليا حاليا، على تطوير وتأهيل عدد من المشاريع التنموية، ضمن جهودها بالمحافظة والمراكز والهجر التابعة لها.

من جهته قال رئيس بلدية محافظة قرية العليا الدكتور المهندس، أحمد بن غرم الله الغامدي، خلال جولته اليوم، والفريق الفني المختص، على عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في مواقع مختلفة للتأكد من سير الأعمال وفق الجدول الزمني وجودة التنفيذ، بأن المشاريع الحالية التي تنفذها البلدية تأتي ضمن جهودها المستمرة في أنسنة المدن وبرنامج جودة الحياة، والسعي الى تطوير العمل البلدي والارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المحافظة وزوارها.

وشملت الجولة، حديقة حي قرطبة بمساحة إجمالية ١٦،٣٦٠م٢ حيث يجري العمل على تطوير الحديقة بالكامل وإضافة عناصر ومكونات مبتكرة تساهم في تحقيق جودة الحياة وتطبيق معايير أنسنة المدن بها لتضم الحديقة مسار رياضي بطول ١٠٠٠ م.ط، إضافة إلى حديقة حي الربوة البالغ مساحتها ٥،٤٠٠م٢ لتشمل أعمال تطوير بالكامل لتحوي على مرافق لألعاب الأطفال ذات أرضية ممتصة للصدمات بمساحة ٣٨٠م٢ ومسار رياضي متصل بطول ٢٨٠م.ط، وكذلك أعمال تطوير حديقة الواحة الواقعة بالحي الجنوبي بالمحافظة، حيث تضمنت الأعمال تطوير مرافق الحديقة من دورة المياه وأعمال الإنارة والمسطحات الخضراء.

كما شملت الجولة أيضا، مشروع تطوير طريق الأمير محمد بن فهد، وطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز، والذي يستهدف العمل على تنظيم الحركة المرورية وتأكيد الوصولية الشاملة لحركة المشاة وتطبيق الموجهات التصميمية للهوية العمرانية للمنطقة.

ونوه رئيس البلدية إلى إن تتابع سير العمل في هذه المشاريع وتطبيق الجودة فيها، وسرعة إنجازها، إضافة الى توفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ، مما يعكس بشكل إيجابي على خارطة التنمية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى