الإقتصادية

بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار” لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين

الرياض – واصل – نوف العتيبي:

ينظم بنك التنمية الاجتماعية النسخة الخامسة من فعاليةسوق الدارتحت شعار العمارية عامرة ، التي ستُقام في منطقة العمّارية خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر بمشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة.

وتهدف هذه الفعالية إلى توفير منصة لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين،التي تجسد روح التنوع الثقافي والتراثي للمملكة من خلال المناطق المستمدة من الجذور التراثية المستلهمة من الهوية السعودية الأصيلة.

وتتضمن الفعالية العديد من المناطق المتنوعة من أهمها منطقة جال الإبداع القلب النابض للحدث، تندرج تحتها منطقة ‘تجسيد’ التي تأتي كمنصة لدعم الأسر المنتجة والحرفيين، بالإضافة الى متاجر محلية تعرض منتجات صنعت بأيدٍ سعودية.

وأيضا تضم الفعالية المناطق الثقافية والترفيهية بأسماء مستوحاة من الثقافة السعودية منها منطقةالملفىالمخصصة للجلسات والعروض الفنية وتجربة القهوة العربية، ومنطقةإرثالتي تقدم ورش عمل متنوعة للحرف اليدوية التقليدية، ومنطقةالطارالتي تقدم عروضاً غنائية و فلكلورية، ومنطقةبراحة الفنالتي تجمع بين الفنون البصرية والإبداع المحلي، ومنطقة “الملاس” التي تقدم الاطباق الشعبية السعودية من مختلف مناطق المملكة، والعديد من المناطق الأخرى.

ودعا بنك التنمية الاجتماعية الراغبين بزيارة الفعالية إلى التسجيل من خلال الرابط التالي http://dulani.gov.sa/SouqDar  للاستمتاع بفعالياتسوق الدار، حيث يتوقع أن تستقطب الفعالية حوالي 1500 زائر يومياً في الفترة من تاريخ 26 إلى 29 سبتمبر من الساعة 6 مساءً إلى 12 صباحاً، وستتيح الفرصة للزوار للتفاعل مع أصحاب المشاريع والاطلاع على قصص نجاحهم الملهمة وكيفية تحويل هواياتهم إلى مصادر دخل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى