المحلية

سمو أمير منطقة الباحة يطلع جهود قطاعات التعليم لاستقبال نحو 110 آلاف طالب وطالبة ومتدرب ومتدربة مع بدء العام الدراسي الجديد

الباحة – واصل – عبير البشيري:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في مكتبه بديوان الإمارة اليوم ، معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ، ومدير عام إدارة التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني ، ومدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة خالد بن ربيعان آل مشوط ، وعميد الكلية الأهلية سعيد بن مشبب القحطاني .

واستمع سموه خلال اللقاء إلى شرح من مسؤولي التعليم بالمنطقة في قطاعاته المختلفة الجامعي والعام والتقني، عن بدء العام الدراسي الجديد والاستعدادات التي هيئتها الجهات التعليمية لاستقبال الطلاب والطالبات ، حيث تم قبول نحو 5000 طالب وطالبة في جامعة الباحة لهذا العام ، ليصل عدد الدارسين بالجامعة إلى 18000 طالب وطالبة في مختلف التخصصات الجامعية .

من جانبها استقبلت مدراس التعليم العام في المنطقة في قطاعيها السراة وتهامة البالغ عددها نحو 800 مدرسة ، ما يقارب 85 ألف طالب وطالبة ، حيث انتظموا على مقاعد الدراسة وسط أجواء تربوية متميزة وبداية مشجعة ، فيما تم تنفيذ حزمة من البرامج المنوعة للطلاب والطالبات المستجدين في الأسبوع التمهيدي .

وفي حين تم قبول 1871 متدرباً ومتدربة في 9 منشآت تدريبية بالمنطقة ، في مختلف التخصصات التقنية والمهنية البالغ عددها 29 تخصصاً ، ليصبح إجمالي عدد المتدربين بالتدريب التقني والمهني 4890 متدرباً ومتدربة .

كما تم قبول 545 طالب وطالبة في كلية الباحة الأهلية للعلوم ، في تخصصاتها المختلفة ، فيما يبلغ عدد الدراسين بالكلية نحو 815 طالبة وطالبة. 

ونوه سمو أمير منطقة بالباحة بجهود قطاعات التعليم بالمنطقة لبدء العام الدراسي الجديد ، حاثاً على أهمية تهيئة كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات ليكونوا في المستقبل لبنة صالحة لبناء هذا الوطن وفق روية السعودية 2030 ، في ظل ما تحظى به قطاعات التعليم الجامعي والعام والتدريب التقني والمهني من اهتمام وعناية من لدن القيادة الرشيدة – أيدها الله – .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى