مجتمع واصلمجتمع واصل

المذيع ” بدر بن احمد كريم ” في ذمة الله (صورة)

unnamed (74)
الدكتور بدر بن احمد كريم رحمة الله

الرياض_ واصل_محمد الضويان:

انتقل الى رحمة الله تعالى الدكتور بدر بن احمد كريم ، صباح اليوم بمدينة الرياض ، بعد معاناة وصراع طويل مع المرض ، وسيدفن بالرياض بعون الله تعالى .

الفقيد من كان من اوائل فرسان الاذاعة السعودية في عهد المغفور له باذن الله تعالى الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله .

بدر كريم مذيع قادم من الزمن الجميل، قدم البرامج، والأخبار، فكانت بحضوره لاتتكرر، لأنها تشبهه، كان صوته ريشة رسم من خلالها أبلغ الصور وأكثرها دقة في تاريخنا السياسي .

بدر أحمد كريم من مواليد ينبع 1355 ، التحق بالعمل الحكومي عام 1954 موظفا في جوازات جدة، ثم مراقبا للمطبوعات في المديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر عام 1957 إلى أن تفرغ للعمل الإذاعي بعد عمله فيها متعاونا لسنوات طويلة، فمديرا عاما لمؤسسة مروة للعلاقات العامة والإعلام والإنتاج الإعلامي، فمديرا عاما لوكالة الأنباء السعودية، ثم عمل محاضرا في قسم الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض، وحصل أثناء عمله على الماجستير في علم الاجتماع من جامعة الملك عبد العزيز في جدة 1986، كما نال الدكتوراة، ثم اختير عام 2001 عضوا في مجلس الشورى.

بدر كريم ، أول مذيع ينقل بصوته مؤتمرات القمة العربية، وأيضا رأس كثيرا من الوفود الإعلامية الخارجية وكان هو المذيع المرافق لجلالة الملك فيصل رحمه الله. يقول بدر كريم عن بداياته.

(واصل )التي آلمها النبأ تتقدم باحر التعازي وصادق المواساة لاسرة الفقيد الدكتور بدر كريم ولكل من عاصر الزمن الجميل لبدر كريم في الاذاعة السعودية وتابعوا الاخبار من خلال صوته الرنان ، الذي ما زال في ذاكرتنا ، كما نسال الله له المغفر والرحمه .

انا لله وانا اليه راجعون .

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً
مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى