متنوعة

نادك الزراعية تدعم بمبلغ ٢٠٠ ألف ريال لإنشاء محلات الأسر المنتجة بمحافظة طبرجل

59206a76-a344-4ea0-8ebd-bb378c7818c3

الجوف – واصل – ممدوح صفوق الرويلي : 
في إطار الشراكة بين المؤسسات والشركات الأهلية والحكومية قامت شركة نادك الزراعية بتقديم دعم مالي وقدرة ٢٠٠ ألف ريال لإنشاء محلات الأسر المنتجة بمحافظة طبرجل بمنطقة الجوف وذلك بالشراكة مع بلدية محافظة طبرجل .
جاء ذلك خلال اجتماع محافظ طبرجل الأستاذ فيصل الشامي ومدير مشروع شركة نادك بالجوف المهندس عادل العتيبي ورئيس بلدية طبرجل المهندس سميحان الشمري ، حيث نوقش بالاجتماع الفكرة التي طرحتها بلدية طبرجل بإنشاء محلات للأسر المنتجة وقرية تراثية بالقرب من ميدان الهجن بشيبة طبرجل لتكون مقر لمهرجان التراث والذي تقيمة سنويا بلدية طبرجل .
وأوضح العتيبي أن الشركة إيماناً منها بتنمية المجتمع وتحفيز الأسر المنتجة ، وتأكيدا على منهجيتها كشركة وطنية تعمل على تحقيق المشاركة الدائمة في تنمية المجتمع ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية لذا قامت بتقديم هذا الدعم والذي حظي بدعم وتأييد من المهندس عبدالعزيز البابطين العضو المنتدب لشركة نادك .
ومن جانبه قال محافظ طبرجل أن هذا الدعم سيكون له المردود الإيجابي على اقتصاد الأسر المنتجة وإيجاد فرص عمل للأسر المنتجة وإبراز منتجاتها التراثية.
وصرح الشمري بأن المشروع يهدف إلى المحافظة على التراث الشعبي والذي تشتهر به محافظة طبرجل من خلال إقامة مهرجان سنوي متنوع الفعاليات وأن الدراسة تشتمل على قرية تراثية ومحلات للأسر من منسوجات السدو والأكلات الشعبية وأصحاب الحرف اليدوية والمهنية والهجن .
شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى