متنوعة

أمانة الشرقية تتفاعل مع أكتوبر الوردي.. بمبادرة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي لمنسوباتها

الدمام – واصل – فهد الخالدي: 

‏أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء 12 ربيع الآخر 1446هـ، مبادرة توعوية لمنسوباتها حول الفحص المبكر عن سرطان الثدي، وذلك بالتزامن مع الحملة العالمية التوعوية لسرطان الثدي التي تقام كل عام في شهر أكتوبر.

ونفذت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بوكالة البلديات بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي الحملة التوعوية بهدف التعريف بالمرض وطرق الوقاية، وأهمية الكشف المبكر عن طريق إجراء الفحص الذاتي للثدي.

وقدم الركن التثقيفي والتوعوي، الذي تديره طبيبات واستشاريات من مستشفى الملك فهد، معلومات تثقيفية وخدمات توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومخاطر المرض وطرق الوقاية.

وتأتي هذه المبادرة امتدادا لحرص الأمانة على تقديم كافة الخدمات التوعوية وتثقيفية والصحية لمنسوبيها.

وتعد حملة التوعية بسرطان الثدي مبادرة عالمية تنطلق على المستوى الدولي في شهر أكتوبر من كل عام، وتشمل تنفيذ عدد من المبادرات لتوعية المجتمع، خاصة النساء عن عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بالمرض وطرق الوقاية منه، وأهمية الكشف المبكر، والفئة المستهدفة، وأماكن توفر الخدمة لمكافحة سرطان الثدي من الكشف إلى العلاج. 

وتضمنت المبادرة، ركن مصاحب للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، بهدف الحد من المضاعفات المرضية الناتجة عن الإنفلونزا، حيث يساعد اللقاح على توفير الوقاية ويقلل خطر العدوى التنفسية الحادة على وجه الخصوص، الأمر الذي بدوره ينعكس إيجاباً على حماية المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى