تعليمية

مدير تعليم الطائف يقف على كافة الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسي 

بحضور مديرو المكاتب والقيادات التعليمية

الطائف – واصل – تركي العضياني:

عقدت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف اليوم الاجتماع السابع للجنة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1446هـ برئاسة مدير عام تعليم الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي , وحضور مديري المكاتب ومساعدي المدير العام ومديري الإدارات والأقسام والوحدات المعنية بالاستعداد ؛ وذلك لمناقشة خطة العمل، والأدوار والمسؤوليات، ومؤشرات الاستعداد للعام الدراسي 1446هـ .

إلى جانب مناقشة الخطط المرسومة لإجراءات الأمن والسلامة للمباني التعليمية والمحافظة على سلامة منسوبي ومنسوبات المدارس، والنقل المدرسي وصولاً إلى اكتمال وجاهزية المرافق التعليمية لاستقبال الطلاب والطالبات مطلع العام الدراسي الجديد.

وهدف الاجتماع إلى الوقوف على اكتمال التجهيزات بالميدان التعليمي لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد الدكتور الغامدي خلال الاجتماع على ما يحظى به التعليم من اهتمامٍ كبير من القيادة الرشيدة لتحقيق الريادة والتميُّز في التعليم وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030م، لافتاً إلى ما يشهده التعليم في المملكة من تطوراتٍ متسارعة انعكست على تحقيق طلاب وطالبات عديداً من الجوائز في المحافل والمسابقات العالمية، مشيداً في الوقت ذاته بمتابعة وزارة التعليم المستمرة لتسخير الجهود كافة لانطلاقة العام الدراسي الجديد.

وأكد الدكتور الغامدي بدور المدرسة كونها نواة العمل التعليمي والركيزة الأساسية التي تبدأ وتنتهي إليها كل عمليات التطوير التعليمي ونقطة الانطلاقة الحقيقية لرحلة الطالب عبر مراحل التعليم العام”، داعياً في ذات السياق إلى تحفيز وتمكين منظومة المدرسة لتقوم بدورها المتوقع في تحقيق المستهدفات الرئيسة.

مؤكداً على أهمية الاستعداد المبكر والتخطيط الاستراتيجي لتسخير كافة الإمكانات والكوادر لضمان جاهزية الميدان التعليمي. مشيرا إلى ضرورة توفير بيئات تعليمية وتربوية جاذبة وداعمة للتعلّم، وفقاً لأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات التعليمية.

بالإضافة إلى التكامل بين جميع الإدارات والأقسام لتحقيق الأهداف المرسومة في تنفيذ البرامج والخطط المعدة لبدء العام الدراسي الجديد .

واستعرضت لجنة الاستعداد للعام الدراسي مؤشرات الاستعداد الوزارية وآلية التكامل مع شركة تطوير TBC .وآلية قبول وتسجيل الطلاب والطالبات . ورفع مستوى التحصيل الدراسي والمادة العلمية ، جائزة مُلهم ، الخطة الفصلية ،الأسبوعية وإشراكها مع الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى