كتاب واصل

قريتي تزدان جمالا. . . بزيارة ابن الملك لابن الذئب الأمين! !!

٢٠١٦-٠٢-١٧ ٠٩.٣٥.١١
المستشار : “عبدالله الحارثي “

شكرا لملك الغابة الذي قرر زيارة قريتنا الجميلة ، وياليتها كانت كل شهر و عندما تريد تغيير موقعك تكون زيارتك مفاجئة لان تحديد الزيارة كان فيه تحرك للذئاب والثعالب والارانب من مكانها ، بل ولا تكاد تجد لها أثرا. فقد اصابها الرعب والخوف والقلق عندما علمت بقدومك ، لانها شاركت الذئاب الغادرة في ضياع الأمانة   .

في ما مضى تقلب أبناء القرية الصغيرة من شدة الحر،  وذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو ، نظرا لكثرة انقطاع الكهرباء في قريتهم الجميلة ، وفقد الكثير منهم جمال قريتهم نظرا لتعامل الذئاب معهم بخبث ومكر واهتمامهم بالشكل دون المضمون .

بل وفقد الكثير منهم الأمل في عودة النور بعد أن كانوا يشعرون بالظلام والخوف والرعب ومعاناتهم ، منذ عهد الأب الأكبر أسد الجبال وقاهر التتار .

في تلك القرية تهالكت شوارعها وأصبحت الانارة في بعض الشوارع خطرة لمن يقترب منها ، والزبائل منتشرة في كل حي وعند المحلات وفي الطرقات والمشاريع متعثرة .

وفي يوم من الأيام قرر الاسد القيام بجولة تفقدية للاطمئنان على أفراد مملكته والنظر فيما يحتاجوه من خدمات .

سمع بذلك أبناء القرية المحرومين والمنسيين في عالم المكر والخبث  والدهاء، ففرحوا واستبشروا لزيارة الاسد .

سمع بزيارة الملك ، الثعلب المكار فانطلق مسرعا الى منزل الرئيس الامين على القرية ، والذي ولاه الملك مسؤوليتها ، ولكنه خان الامانة نعم اتجه الثعلب ومعه الارنب والقط ليخبرون الذئب بموعد الزيارة وان الملك قد يقضي عليه ويمنعه من تحقيق مراده وامنيته ان يصبح معالي الذئب، واجتمع مع جماعته ، وبدأوا يتدارسون بينهم كيف يخفون عن الأسد معالم الخيانة والغدر والظلم ، الذي كانوا يقومون به في الغابة ولا رقيب ولا حسيب.

خططوا بخبث ودهاء وحاولوا تغيير معالم الطرق المتهالكة ورش الأشجار بالمبيدات، وزرع الورود الجميلة ذات الروائح العطرة ، وقاموا بتغييرمعالم الأرصفة وتلميعها وتجديد ألوانها حتى أصبح الواحد من أهل القرية يتمنى النوم على الرصيف من جمال شكله بعد أن كان مرتع للكلاب الضالة ، وتلك الأعمدة الجديدة للكهرباء في ثلاثة أيام فقط .

واسمحوالي لو اطلت عليكم ، فلعلنا نقوم برحلة معا قد تكون مؤلمة ولكنها تتكرر في كل زمان ومكان ،،،،

فقد تذكرت مع تلك الأفعال الغير مقبولة والتي تخالف أمر الله سبحانه وتعالى … قصة لملك من ملوك الصين .

ذكرت كتب التاريخ فيما مضى عن ملك من ملوك الصين كان يهم بزيارة إحدى المدن التابعة له ، وأمر وزيره بتوصيل الكهرباء إلى كل منزل ، ودفع من ميزانية الدولة مبلغ وقدره.

وأخبره الملك انه بعد شهر سيقوم بزيارة تلك المدينة عن طريق طائرته الخاصة ليلا ، ليرى الكهرباء في كل منزل واشترط  أن يكون كل بيت عنده عمود كهرباء والا سينال  عقابه .

أخذ الوزير الخائن المبلغ ، ووضعه في حسابه ، ثم أرسل رسله لتلك المدينة بأن الملك، يأمر كل رب أسرة ، بوضع عامود كهرباء عند منزله ويدفع مقابل توصيل النور إلى منزله ، ومن يخالف تؤخذ عليه غرامه  ويسجن وهددهم بأن ينالون أشد العقاب  .

اضطرب أهل المدينة من الأمر وباع الفقراء منهم بعض املاكهم وتدين البعض الآخر ،  وقاموا بتنفيذ أمر الوزير وفي خلال شهر تم إضاءة المدينة بأكملها على حساب المواطن المنهك.

وبعد أن أنهى الوزير عمله المطلوب منه بمكر ودهاء ، انتظر مرسول الملك ليقوم بزيارة المدينة الجميلة .

جاء الملك من رحلته ، وقام بالاتصال بالوزير لمعرفة ما تم عمله ، وهل انجز المهمة على الوجه الاكمل،  ليقوم بزيارة المدينة ، فاجابه ان اهل المدينة يدعون له بالصحة والعافية والرزق الوفير ،،،كيف لا وهو انار لهم منازلهم واضاء قلوبهم ،،، وبالفعل تم تحديد الموعد وقام الملك بالصعود لطائرته الخاصة .

وبالفعل تعجب الملك ممارأى وانشرح صدره لأن كل مواطن يستطيع العيش بأمان وعنده عامود كهرباء بجوار منزله ،،،،وكم تمنى أهل المدينة أن الملك سار بين الناس ليقف على حقيقة الأمر .

ولعلنا نعود لقريتنا ونكمل معكم بقية المؤامرة .

سمع بتلك الزيارة اهل القرى الصغيرة المجاورة لتلك القرية ، والتي تتبع لتلك القرية الكبيرة ، ففرح اهلها المستضعفين ، واستبشروا بزيارة الملك ، فاسرعوا الثعالب والذئاب والاراتب بتلك القرية في خبث ودهاء ، وانتشروا في ارجاء القرية ليعالجوا ما افسدوه .

وتفاجأ أهل القرية بمشاريع كانت متعثرة تنفذ بسرعة كبيرة ،  واعمدة تضاف ويغير شكلها وتنير المكان  ، وأشجار تزرع ، وروائح جميلة تخرج ، وشوارع تعبد وتسفلت.

تعجب أهل القرى والمغلوب على أمرهم مما يحصل من كذب وخبث ودهاء ، ولكنهم أجمعوا أمرهم للقاء الاسد عند زيارته لقريتهم ليخبروه بما حدث ممن اعتمد عليهم ، ووثق فيهم واستأمنهم على حقوق القرى .

وإن غدا لناظره قريب ، الجميع ينتظر زيارة الاسد فمن سيقول انا لها ويخبره بكل صغيرة وكبيرة .

من سيقابل الملك ويبين مكر ودهاء ممكلة الذئاب؟

ويا خوفي انهم قديكتفون بالتصفيق مع من يصفق بلقاءه،  وتعود  حليمة  لعادتها القديمة صياح بلا فائدة .

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. مين قال لكم تكتبون عن الأمانة

    حرام عليكم

    يعني اش فيه لو استقبلوا الفيصل بتنظيم

    اف وش فيكم قايمين على الأمين

    اللي قدم كل شي للطائف

    بس انتم ما تقدرون الفلوس اللي تصرف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى