تحقيقات صحفية

مفحطون يثيرون القلق في شوارع محافظة صوير والأهالي يطالبون بردع الأشقياء

image
صورة تعبيرية

سكاكا _ واصل _ عبدالرحمن العنزي:

محافظة صوير احدى مدن منطقة الجوف الحديثة وتبعد عن مدينة سكاكا حوالي 40 كيلو مترا الى الشمال وللأسف كثر  فيها التفحيط بالطرقات العامة وداخل الحواري مما سبب ذعر للمواطنين .

حيث ان ظاهرة التفحيط ليست بالجديدة بالمنطقة على حسب ماننقل من الأهالي بل تتكرر بشكل يومي لذا فإن المواطنين يخافون على ابناءهم من حوادث الدهس من جراء هذاالتفحيط .

علماً ان ظاهرة التفحيط نص عليها عقوبات مشددة من وزارة الداخلية بالوائح والأنظمة الصارمة لمعاقبة المخالفين ومنهم المفحطين .

حيث أصدر مجلس الوزراء برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود قرارات شملت عدداً من الإجراءات المتعلقة بتعديل نظام المرور فيما يلي تلخيصها.

يعد التفحيط مخالفة مرورية يعاقب على مرتكبها بالعقوبات الآتية :
– في المرة الأولى حجز المركبة (15) يوماً ، وغرامة مالية مقدارها (20000) عشرون ألف ريال ، ومن ثم يتم احالة المفحط إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

– في المرة الثانية حجز المركبة لمدة شهر ، وغرامة مالية مقدارها (40000) أربعون ألف ريال ،ومن ثم يتم احالة المفحط إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقه.

– في المرة الثالثة حجز المركبة ، وغرامة مالية مقدارها (60000) ستون ألف ريال ، ومن ثم يحال إلى المحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع مبلغ يساوي قيمة المركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

اين المسؤول ؟ عنهم  أصبح المراهقون يمارسون التفحيط  دون رقيب ولا حسيب .

ومن هذا المنطلق صحيفة واصل تتمنى من المسؤولين الوقوف على هذه الظاهرة التي سببت الرعب لأهالي المنطقة ونحن واثقون من الجهود المبذولة ولكن نحتاج المزيد للقضاء على ظاهرة التفحيط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى