تعليمية

ملتقى الرياضيات بمسرح إدارة التعليم بالطائف

الطائف – واصل – نايف الحارثي:

احتضنت مدينة الطائف ملتقى الرياضيات في حياتنا بعنوان التعلم الرقمي النشط على مدار يومي الأربعاء والخميس.

و بدأ الملتقى بآيات من كتاب الله الكريم ،ثم نشيد وحدة البرنامج الوطني بالطائف ، و توالت فقرات برنامج الملتقى ، بكلمه تعريفية من مديرة البرنامج الوطني لتطوير المدارس أ- أمل بشناق :- عن مبادرة الرياضيات في حياتنا وكلمة عن المبادرة لمشروع البرنامج الوطني لتطوير المدارس أ. أسماءالبواردي كما رحبت بفريق معاً للقمة بقيادة أ- أمل الرايقي وباركت لفريق وحدة البرنامج الوطني بالطائف النجاحات المتحققة في هذه المبادرة.

وتم استعراض كلمة مشرفة العموم لمادة الرياضيات بالوزارة د- إيمان مجاهد التي أثنت فيها على هذه المبادرة لرفع مستوى المتعلمة والمعلمة في كلمة مسجلة لها وتلى ذلك عرض مرئي تعريفي عن مبادرة الرياضيات في حياتنا ثم فقرة متميزة لعرض بعض من ممارسات تدريس مادة الرياضيات لمعلمتي الرياضيات أ-نجوى أحمد من م٦ وأ.شرعاء البقمي من ب١٩ ، لعرض تجربتهن في الممارسات التدريسية الفاعلة في جعل الرياضيات ممتعة المتعلمات .

ثم عقب ذلك  تم استعراض ورقة عمل التعلم الرقمي النشط مع خبيرة التطوير المهني أ.أمل الرايقي لحث المعلمات على التطوير الذاتي من خلال معايير معتمدة كمعايير بطاقة التعلم النشط وكيف يمكن أن نكون كل عام أفضل من سابقه و جعل التعلم النشط بوابة لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ونحقق بذلك المدرسة الحلم وأن المعلمة الناجحة هي من تولد النجاح وعولت كثيراً على دور المعلمة في بناء القيم والتعلم وانتهى الْيَوْمَالأول بتكريم فريق معاً للقمة والمعلمات المشاركات في عرض تجاربهن .

في الْيَوْمَ الثاني استضافت الابتدائية ٢٤تطوير معلمات الرياضيات وفريق معاً للقمة في الورشة التدريبية لفريق القمة التعلم النشط الرقمي .

وتم استعراض أهمية الأجهزة الالكترونية في مجال التعلم وأهم التطبيقات التي تستخدمها معلمة مادة الرياضيات في جعل التعلم ممتع وأثره أبقى.

في ختام البرنامج قدمت أ.أمل بشناق الشكر لفريق معاً القمةأ.أمل الرايقي وأ.فايزة الزهراني وأ.عائشة الحربي وأ.سامية الحربي ولمعلمات الرياضيات على الجهود المتحققة لرفع مستوى التحصيل الدراسي بمادة الرياضيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى