تعليمية

تعليم الطائف يكرم 139طالباً وطالبة فازو في مسابقة المهارات الثقافية

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

كرم المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي،صباح اليوم الأحد ١٣٩طالبًا وطالبة لفوزهم في مسابقة المهارات الثقافية في نسختها الثانية على مستوى المنطقة،في المسابقة التي أطلقتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم بمساراتها الـ 10،والمدارس والمكاتب المحققة أعلى إنجاز، وذلك على مسرح تعليم الفيصلية.

وأوضح مدير عام التعليم أن ما نشهده اليوم من إبداع وتميز وتجلي لقدرات ابناءنا الطلاب والطالبات في كافة مجالات الثقافة والفنون.

يأتي بفضل الله ثم بفضل الشراكة بين وزارة التعليم ووزارة الثقافة وفق رؤية 2030،والتي تهدف لاكتشاف وتطوير المواهب الشابة وتعزيز الفنون والثقافة في بلادنا العزيزة.

مضيفاً أن هذا الحفل يحمل في جوانبه العديد من الإنجازات الرائعة،حيث شارك قُرابت الثلاثون ألف طالب وطالبة يمثلون شغفهم وحبهم لمختلف جوانب الثقافة والفنون .

كما وجه الغامدي شكره لجميع القائمين على المشروع والفرق المشاركة والداعمة،مقدراً الجهود التي بذلت في هذه الرحلة.

وبدورها قدمت ممثلة وزارة الثقافةكلمة أشادت فيها بالتعاون المثمر بين وزارتي التعليم والثقافة والذي نقطفه ثماره في عامه الثاني بعد النجاح الذي حققه في الموسم الاول مما كان له الأثر الفاعل في اكتشاف طاقات إبداعية تساهم في النهوض بالقطاع الثقافي وترسخ الهوية الوطنية الثقافية وفق ماتتطلع إليه رؤية المملكة الطموحة.

وصاحب الحفل معرضًا مصاحبًا عرض من خلاله الطلاب والطالبات الفائزين نماذج متنوعة من إبداعاتهم وإنجازاتهم وذلك بحضور أسرهم وأولياء أمورهم .

يُذكر أن«مسابقة المهارات الثقافية» تضمنت في موسمها الثاني 10 مسارات ثقافية، غطت مجالات متعددة في مختلف القطاعات الثقافية هي: الرسم، والخط العربي، والأفلام، والتصوير، والعزف، والغناء، والقصة القصيرة، والمانجا، والشعر، إلى جانب الأداء، والتمثيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى