كتاب واصل

” خذوني لو مع العفش “

كتبة : علي بن حسن العمري

 

أنتشرت مؤخرًا عبر وسائل التواصل الإجتماعي حملة إعلانية لاحدى شركات الطيران الناشئة والتي أبدت خلالها انها سوف تستحدث درجة جديدة بمسمى ” درجة مقصورة الأمتعة ” الامر الذي احدث ضجة إعلامية كبيرة خلال ساعات قليلة جدًا .

الكل يعلم أن هذا الامر غريب وأن البعض اخذ الإعلان بمحمل الجد وطرح اسئلته والاخر اخذ الإعلان بمحمل السخرية والمتعة والذين اسكشفوا بعد ذلك أنهٌ ماكان كل ذاك الأمر سوى اضحوكة حاولت الشركة بها لفت الأنظار .

نحنٌ نعرف أن هذا الشيء لايصدق ولكن مايجهله البعض أن هذا مستحيل للغاية لآن الأنظمة الدولية للملاحة الجوية تضع أمور السلامة في مقدمة كل شيء ، كمخارج الطوارىء وأقنعة الاوكسجين ، كذلك تُحدد مضيف واحد لكل ٥٠ مسافر لذلك لايُعقل أن شركات الطيران ستدرب مضيفًا خاصًا بهذا الأمر ، والغريب أنهٌ في هذا الإعلان مُنع الركاب من دورات المياة ، وهذا الأمر جعل الفئة الجدية تتسائل حول ذاك وماكان الرد من قبل الشركة إلا ” سينوه الموظفين استخدم دورات المياة قبيل الصعود للطائرة ” !!

ختامًا قوانين السلامة لاتستطيع أي شركة كانت أن تخترقها أو أن تتجاوز ولو شيئًا بسيطًا منها ، فما بال شركةً لازالت ناشئة لدينا في الاجواء تخطط لفعلتها هذه وكل الأمر هو لفت انتباه فقط بطريقة جعلت الجميع يتسائل ويأخد الامور بمحمل الجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى