مناسبات وتهاني

الوطن كلمة يطيب بها المقال ويعلو بها المقام

الباحة – واصل – محمد الضويان:

ونحن نحتفي بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانون فالوطن كلمة يطيب بها المقال ويعلو بها المقام.
الوطن قصيدة كتب كلماتها وصاغها لحناً المؤسس جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل وشدا بها لحناً ابناؤه الغر الميامين سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله تغمدهم الله بالرحمة والغفران ، ونعيش عهد سلمان ، سلمان الحزم والعزم ، سلمان الإباء والشمم ، سلمان القوة والهيبة .
فكل أمة تحتفي بذكرى يومها الوطني ، وربما لا يملكون معشار ما نملكه من مقومات ومقدرات ، فوطننا الحبيب أعزه الله بريادة العالم الإسلامي لوجود أقدس البقاع إلى الله على أرضه ، مكة المكرمة والمدينة المنورة ، واتخذوا قادته القرآن الكريم دستوراً ومنهاجا ، وبفضل الله المملكة العربية السعودية حباها الله منزلة اقتصادية جعلها تصنف ضمن الدول العشرين لما لها من ثقل اقتصادي وسياسي بين الدول ، ورغم اتساع رقعتها الجغرافية وتعدد المدن والقرى والهجر فيها الا أن النهضة المباركة شملت جميع تلك المدن والقرى والهجر بدون استثناء ، فدور العلم منتشرة بكل مستوياتها في أرجاء الوطن الغالي ، والمطارات والطرق الفسيحة التي تربط بين المدن بجسورها العملاقة ، والمدن الرياضية متعددة الأغراض ، والمنشآت، الصحية العملاقة التي تضاهي نظيراتها في الدول المتقدمة ، حتى أضحت دولتنا مرجعاً علمياً لمعظم التخصصات ، وفي عجالة مثل هذه لا تفي الوطن حقه ، ولكن حسبنا أن نذكر الخطوط العريضة والمواطن يدرك التفاصيل.
والمواطن ولله الحمد يعيش رغد العيش والأمن والأمان ، وولاة أمره يسعون جاهدين إلى تذليل الصعاب لأبنائه في شتى الجوانب ولم يألوا جهداً في ذلك.
فحُق لنا أن نفخر بوطننا وقادته ونفاخر به وبهم بين الأمم ، فندعو الله صادقين لمؤسس هذا الكيان جلالة الملك عبدالعزيز بالرحمة والمغفرة له ولأبنائه من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله.
وشكراً لكل من شاركنا فرحتنا من الامة العربية والاسلامية ، وختاماً نسأل الله العظيم أن يديم على وطننا الأمن والأمان وأن يديم الخير والرخاء في ربوعه ، وأن يزيد الألفة والمحبة بين أبنائه وقادته ، وأن يطيل في عمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ويحفظه وسمو ولي عهده وجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي الكريم. 
وأن يحقق النصر المؤزر لجيشنا الباسل وأن يعيد الحق إلى نصابه إنه سميع مجيب الدعاء … دام عزك ياوطن.
رئيس المجلس البلدي بأمانة منطقة الباحة / أحمد مسفر الهادي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نتوجه بالشكر والتقدير لرئيس المجلس البلدي بالأمانة الأستاذ أحمد على هذه الكلمة الجميلة النابعة من الإخلاص والتفاني لحب هذا لوطن وقادته في هذه الذكرى السعيدة يوم أن وحد وأسس هذا الكيان جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله وأدخله فسيح جناته داعيا الله العلي القدير أن يحفظ ويوفق باني نهضته الملك سلمان وولي عهده . شكرا لهذه الصحيفة والمساهمة في تعميم هذه الفرحة لأبناء هذا الوطن ودمت يا وطني

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى