تعليمية

إدارة إرشاد الطالبات تطلق مبادرة أنا قدها برعاية مدير تعليم الطائف

الطائف – واصل – فاطمة الحارثي :

أطلقت إدارة إرشاد الطالبات مبادرة أنا قدها برعاية المدير العام طلال اللهيبي ومتابعة مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها الزايدي وبمشاركة نشاط الطالبات والأمن والسلامة وأمانة التعليم وجامعة الطائف.

وبحضور منسقات الإدارة وطالبات الصف الأول ثانوي عينة لتطبيق المبادرة .

وأكد المدير العام لتعليم الطائف طلال اللهيبي في كلمة مسجلة على أهمية المبادرة ودورها في بناء الشخصية المتعلمة والمتزنة لتكون قادرة على مواكبة تطورات العصر وتسهم في إستثمار  الطالبات على المدى القريب والبعيد في إطار بيئة تتسم بالمسؤولية والمهنية لبناء الوطن وهي إنطلاقًا من ديننا الحنيف وتحقيقًا لمعنى المؤمن القوي أحب إلى الله من المؤمن الضعيف .

وأوضحت مديرة إدارة إرشاد الطالبات الدكتورة إيمان الطويرقي آلية المبادرة ونشر ثقافتها في الميدان التربوي وتدريب الطالبات على المراحل الثلاث (أنا واثقة، أنا مسؤولة، أنا قدها).

وتهدف المبادرة إلى توعية الطالبة وزيادة ثقتها بنفسها والمقدرة على الدفاع وتقديم المنفعة للمدرسة في إدارة الحشود من الطالبات والتعامل مع المشكلات بحكمة واتزان ورفع اللياقة البدنية وتزويد سوق العمل بالمؤهلات  الفاعلة في المسار الأمني. 

اختتم اللقاء بورشة تدريبية للطالبات والبالغ عددهم ١٥ طالبة من كل مدرسة .فيما بلغ عدد  المدارس المشاركة ٨ مدارس و 4 مكاتب تعليم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى