تعليمية

المنصوري يطلق مبادرة “جوّد” من بهو وزارة التعليم الهدف لنشر ثقافة الجودة والتميز

unnamed-36

الطائف ــ واصل ــ سعود العتيبي:

من بهو وزارة التعليم، وضمن المعرض الخاص بيوم الجودة العالمي في التعليم الذي تستضيفه وزارة التعليم وتشارك به 19 إدارة تعليمية وافتتحه وزير التعليم معالي الدكتور أحمد العيسى، انطلقت مبادرة “جوّد” لنشر ثقافة الجودة والتميز.

وأوضح صاحب المبادرة مشرف الجودة الشاملة بتعليم الطائف سلطان بن سليم المنصوري أن المبادرة تسعى لأن تكون مبادرة رائدة في نشر ثقافة الجودة والتميز، و ترفع الوعي بأهمية تجويد الأداء بما يتجاوز المستوى المطلوب، ويحقق نتائج متميزة.

وذكر المنصوري أن الهدف من هذه المبادرة هو: “نشر ثقافة الجودة والتميز، الحث على تجويد الأداء، المساهمة في رفع الوعي بضرورة تحقيق نتائج أداء مميزة، التأكيد على ضرورة مراجعة الأعمال والسعي إلى تحسينها، وتعزيز مبدأ دور الجودة الشخصية لدى العاملين”.

وتأت المبادرة في الوقت الذي تتجه فيه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – نحو إدارة الأداء للمؤسسات الحكومية، وتجويد كافة الأعمال. كما أنها تنسجم مع الخطة الوطنية الاستراتيجية للجودة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لتسهيل الإجراءات وتحقيق مستوى الخدمة المطلوبة. يضاف إلى ذلك، الحاجة إلى نشر وتعزيز ثقافة الجودة في التعليم العام وهو ما تحرص عليه وزارة التعليم وتطالب به.

يشار إلى أن المبادرة أصدرت كتيبين جيب أحدهما بعنوان: “كيف نجوّد الأداء المدرسي” والآخر بعنوان: “كيف تصل للتميز”، ولديها خطة متواصلة بأنشطة تعريفية وتثقيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى