تعليمية

بالأسماء ترشح 12 طالباً وطالبة لدخول اختبار التسريع في تعليم الطائف

الطائف – واصل  – فيحان الجليم : 

صدرت موافقة وزارة التعليم على ترشح عدد 12 طالب وطالبة موهوب لدخول اختبار نظام التسريع الأكاديمي لعام 1445هـ في الادارة العامة للتعليم في محافظة الطائف لاجتيازهم الشروط والضوابط المؤهلة لدخول الاختبار ، وهنأ المدير العام للتعليم الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي الطلبة وأسرهم ومدارسهم ومكاتب التعليم ومتمنياً للطلبة مزيداً التوفيق .

من جانبه كرمت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف، صباح اليوم الأحد الفائزين والفائزات والمشاركين والمشاركات من طلبة ومدارس ومنسقين في بطولة تحدي الطباعة ثلاثية الأبعاد في الحفل الذي نظمته الشؤون التعليمية ، المركز العلميّ، بالتعاون مع مدارس الشافي الأهلية على مسرح الإدارة بالفيصلية. هذا وقد أطلق تعليم الطائف ممثلاً في المركز العلمي مسابقة تحدي الطباعة ثلاثية الأبعاد في نسختها الثانية والتي لاقت بالغ الأثر في نفوس الطلبة والطالبات بمشاركة ١٦٨ طالباً وطالبة و ٣٦مدرسة بنين وبنات و٣٥ منسق /ة، بهدف تنمية المهارات المتعددة لدى الطلبة والطالبات،وخلق بيئة معززه للإبداع والابتكار مع تأهيل الطلبة والطالبات للمساهمة في تقدم وازدهار مملكتنا الحبيبة لتحقيق رؤية 2030. وهي مسابقة محلية علمية للطلاب والطالبات تستهدف الفئة العمرية من عمر 11 عام إلى 18 عام الأولى من نوعهاو تسعى إلى مواكبة التطور العلمي والحضاري والتكنولوجي الذي يشهده العالم في العصر الحديث، وإعداد الطلبة لتلبية متطلبات سوق العمل، وتوعية الطلبة بمفاهيم ومراحل ومجالات الطباعة ثلاثية الأبعاد والتعرف على استخداماتها وأثرها الكبير في المجالات العلمية المختلفة، وترسيخ دور مركز الطائف العلمي في نشر ثقافة المشاركة في المنافسات العلمية وتنمية الميول نحو الابتكارات العلمية ، ودعم ريادة الأعمال والمنشئات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بابتكار حلول توظف منتجات الطباعة ثلاثية الأبعاد . وتشتمل مجالات البطولة على ثلاث مجالات، مجال الهندسة والتصميم والمجال الطبي، ومجال الفنون.

من جانبه كرم المساعد للشؤون التعليمية الاستاذ محمد عامر النفيعي الطلاب و الطالبات اللذين حققوا مراكز متقدمة في مسابقات النشاط الطلابي ، ومدارسهم ، كما كرم عدد من المعلمين والمعلمات والمشرفين و المشرفات بقسم النشاط الطلابي .

من جهة أخرى هنأت الادارة العامة للتعليم في الطائف المدرسة الفائزه في الجولة الأخيرة في برنامج تحدي المشي للمدارس “الثانوية الثانية والعشرون “والشكر لبطلات التحدي ، الطالبات الأعلى خطوات و لفريق تحدي المشي ‏بها .

فيما نفذت اليوم الادارة لقاء عن بعد بعنوان مهارات القرن الواحد والعشرين ، والذي يستهدف الطلبة الموهوبين والمعلمين المهتمين بالموهبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى