صوتك وصل

أولياء أمور طلاب المتوسطة الأولى بالشميسي يناشدون التعليم بتكليف مرشد طلابي لمدرستهم

%d8%b4%d8%b9%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9

الرياض ــ واصل:

ناشد عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة المتوسطة الاولى بحي الشميسي بالرياض  وزارة التعليم وعلى رأسهم معالي الوزير وسعادة مدير عام تعليم منطقة الرياض بتكليف مرشد طلابي للمدرسة التي يقضي أبناؤهم جل وقتهم بها .

وبين أولياء الأمور لصحيفة “ واصل ” أن المدرسة فيها قرابة 200 طالب ولا يوجد بها مرشداً طلابياً ، ووجوده من المهمات الأساسية لأن هذا الحي فيه من الحالات الاجتماعية التي تحتاج إلى ذلك ،وكذلك الحالة الاقتصادية إضافة الى الحالة السلوكية التي تستوجب تواجد المرشد الطلابي في أروقة المدرسة من بداية العام الدراسي .

وقال أولياء الأمور أن إعانة تكافل التي تصرف عن طريق المرشد الطلابي تغطي كثير من احتياجات بعض الأسر بل إن بعض الأسر تنتظرها بفارغ الصبر بسبب ضعف الدخل والحالة المادية لديهم ووجودها مرتبطاً بالمرشد الطلابي،
ولكونه لم يبق على إغلاق برنامج تكافل إلا أيام قليلة ولم يصرف لأي منهم مع حاجتهم الماسة لهذه المعونة اليسيرة وترددهم بشكل يومي على المدرسة .

وحمل أولياء الأمور مركز الغرب المسؤولية الكبرى في عدم وجود مرشد طلابي في المدرسة رغم محاولة مدير المدرسة ندب بعض المرشدين للمدرسة من مدارس أخرى يوجد بها أكثر من مرشد طلابي ويقوم بأعمال إدارية ومكتبية حسب قولهم .

وطالب أولياء الأمور عبر صحيفة ” واصل ” إيجاد حلاً عاجلاً لهذا الموضوع الذي بات يؤرق المتوسطة الأولى بالحي مبينين أن الطلاب أمانة في أعناق المسؤولين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى