المحلية

بمشاركة هواة من مناطق المملكة ودول الخليج أمير نجران يطلق برنامج “محفول مكفول”

997447
أمير منطقة نجران

نجران ــ واصل ــ علي اليامي:أطلق صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، من منتزه أبا الرشاش، صباح اليوم، شارة البدء لانطلاقة رحلة “اكتشف مسارات نجران السياحية”، ضمن برنامج مسارات المملكة السياحية (محفول مكفول)، الذي تعده الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة، وذلك بمشاركة فريق من المغامرين والهواة، من المملكة ودول الخليج العربية، حيث يزورون المواقع التاريخية والمحافظات، في برنامج يمتد حتى يوم الجمعة المقبل.

وافتتح سموه المعرض المصاحب للبرنامج، واطلع في جولة على خارطة ومسارات أنشطة وفعاليات البرنامج في أرجاء المنطقة، لرصد ما تزخر به من إرث حضاري وتاريخي، موجهًا سموه بتسهيل مهامهم في كافة المحافظات والمراكز، والمشاهدة عن قرب ما يتحلى به المجتمع الكريم من صفات نبيلة، فيما شارك سموه فرقة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في ألوان من الفلكلور، وشهد عروضا مهارية قدمها المشاركون عبر مركباتهم.

ونوّه المشرف العام على مشروع تطوير المسارات الاستراتيجية السياحية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عبدالله بن إبراهيم مطاعن، برعاية سمو أمير المنطقة وتوجيهاته، لتكون منطقة نجران المحطة الأولى لانطلاقة البرنامج على مستوى مناطق المملكة.

إلى ذلك، أشار مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران، وأمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، صالح بن محمد آل مريح، إلى ما تهدف إليه هذه الرحلة الاستكشافية، في إطلاع المشاركين من مناطق المملكة ودول الخليج على ما تملكه المملكة من مقومات سياحية فريدة.

وأكد قائد فريق المغامرات، الشاب عبدالله النفيسي، أن جميع الشباب المشاركين، فخورون بما تنعم به المملكة، وما تدخره أرض الوطن من كنوز تاريخية ومعرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى