الدولية

ضاحي خلفان : سيقبض على المغرد السعودي ( الحضيف ) ويقدم للمحاكم الإماراتية

mmm

مكة ـ واصل ـ مهنا المقاطي :

شدد الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي على ثقته من القبض على المغرد السعودي الدكتور محمد الحضيف وتقديمه للمحاكم الإماراتية.

وأوضح خلفان وفقا لموقع “العربية نت” أنه سيلاحق الحضيف قضائيا أينما حل وفي أي مكان كان، مضيفا: “سأقدم الحضيف للمحاكم الإماراتية وسنلاحقه بكل وسيلة سواء أكان عبر الانتربول أو من خلال اتفاقيات التعاون الثنائية مع الدول”.

وأكد أنه بأي وسيلة سيتم الوصول إلى الحضيف وسيجد نفسه ملاحقا ومراقبا في كل مطار يصل إليه.

وتابع: “طال الزمان أو قصر سيتم القبض على الحضيف، ولن نترك له مجالا”، لافتا إلى أن توكيل الحضيف لأي محامٍ لن يجنبه العقوبة وأنه “لو وكّل 60 محاميا فسيتم القبض عليه”.

يذكر أن خلفان كان قد تقدم ببلاغ هو الأول من نوعه في الإمارات ضد الحضيف بدعوى “الكراهية”، مستندا إلى قانون مكافحة التمييز والكراهية، الذي صدر في 20 يوليو الجاري بمرسوم من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

واتهم خلفان الحضيف بتعمد الإساءة للإمارات بتغريدات مثيرة للفتنة يسعى من خلالها إلى تشويه سمعة الدولة بكلمات عدائية ومصطلحات تبث الكراهية.

وأوضح أن «هناك فرقاً شاسعاً بين النقد في الحدود التي يكفلها القانون، والتحقير وإثارة الكراهية ضد الآخرين»، مؤكداً أن «الحضيف أحد أبرز المحرّضين، وسيتم القبض عليه».

الجدير بالذكر ان دولة الامارات العربية المتحدة اقرت مؤخراً قانون مكافحة التمييز والكراهية فكان الضحية الاولى المغرد السعودي محمد الحضيف.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى