المحلية

أمانة الشرقية : إغلاق ومخالفة (82) منشأة تجارية مخالفة للإجراءات الاحترازية والتكدس، وتطبيق ” توكلنا ” في الأسواق والمراكز التجارية

الدمام – واصل- نوف العتيبي :

تمكنت أمانة المنطقة الشرقية أمس الأربعاء 20/6/1442هـ من مخالفة وإغلاق (82) منشأة تجارية من ضمنها (65) مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في الأسواق والمراكز التجارية، وتطبيق ” توكلنا”، و(17) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، وذلك من خلال (918) جولة رقابية، و جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

فيما رفعت الأمانة ما يقارب (7823) طن من النفايات، وأزالت (4656) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة (9374) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة، وكانت قد طهرت وعقمت (743) موقعاً.

هذا وتواصل أمانة المنطقة الشرقية جولاتها الرقابية؛ للتثبّت من تطبيق التدابير الصحية والإجراءات الاحترازية، مع تشديدها بضرورة التقيد بالأنظمة الوقائية، وتطبيق توكلنا، والتي تشمل المنشآت التجارية، والأسواق، والمراكز والمجمعات التجارية، ومتابعتها ورصد كافة التجاوزات للأنظمة والتعليمات، حسب التوجيهات الصادرة بهذا الشأن.

وأكدت الأمانة استمرار أعمال التطهير وتعقيم مختلف المواقع، ورفع النفايات وضبط المخالفات.

ودَعت الأمانة لضرورة التكاتف مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات يتم التجاوز بها للإجراءات الاحترازية والوقائية عبر التواصل مع مركز البلاغات 940.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى