المحلية

وفد من أمانة منطقة تبوك يطلع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل الرائدة في إنشاء و تشغيل وتطوير المدن الصناعية

الجبيل – واصل – علي العمري :

استقبل سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي صباح أمس الأربعاء بمكتبه أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق والوفد المرافق له ، كما كان في استقبالهم لدى وصولهم عدداً من مسؤولي الهيئة الملكية بالجبيل.

حيث تهدف الزيارة إلى الاطلاع على تجربة الهيئة الملكية بالجبيل الرائدة في آلية تنفيذ مشاريع البنية التحتية والاستفادة من الخبرات المتميزة في إنشاء وتشغيل وتطوير مدينة الجبيل الصناعية.

تلى ذلك جولة بمركز الزوار حيث شاهد الوفد الزائر فيلماً وثائقي يحكي قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية وما قامت به من جهود كبيرة في بناء المدينة وتجول الوفد في أجنحة المركز حيث اطلع على أبرز عوامل و مقومات النجاح في مشاريع الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية،  كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية، وتنوع الصناعات الموجودة فيها، والبنية التحتية المتميزة، والرائدة، وتوزيع الأحياء السكنية بالمدينة، مدعمة بأرقام وحقائق تبرز مكتسبات مدينة الجبيل الصناعية ومنجزاتها الضخمة.

كما اجتمع الوفد الزائر بمسؤولي الهيئة الملكية بالجبيل وتم مناقشة العديد من المحاور متمثلة عن كيفية تميز وتقدم مدينة الجبيل الصناعية عن باقي المدن في جوانب مختلفة تختص بجودة الحياة ، وخطط الهيئة الملكية في إدارة وتشغيل وتطوير المدينة والذي أنعكس على استقطاب استثمارات ضخمة للمدينة وبنية تحتية متميزة هيئة المناخ الاستثماري المناسب.

وفي نهاية الزيارة شكر أعضاء الوفد القائمين بالهيئة الملكية على حسن الاستقبال معتبرين أن هذه الزيارة لمدينة الجبيل الصناعية ناجحة بكل المقاييس حيث كانت الاستفادة منها كبيرة وكونت صورة حقيقية لديهم إلى ما وصلت إليه هذه المدينة من طفرة وثورة صناعية وثقافية في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى