اهم الاخبارتحقيقات صحفية

جازان تئن من تكدس النفايات ووعود الأمانة لا تترجم على أرض الواقع

image جازان_واصل_هادي عبدالله الحكمي:

يشتكي  أهالي مدينة جازان منذ 6 أشهر تقريبا من تكدس النفايات أمام المنازل والشوارع والميادين دون تجاوب فعلي من قبل أمانة المنطقة على أرض الواقع.

وقد بدأت جذور هذه المشكلة تظهر منذ شهر رمضان لعام 1436هـ, وازدادت سوءا في الآونة الأخيرة خاصة بعد تفاقم الأزمة بين أمانة منطقة جازان والمتعهد بالنظافة في المنطقة وذلك حسب تصريح من مصدر من أمانة المنطقة.

وأثارت هذه الأزمة حفيظة بعض الإعلاميين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة عبر تغريدات ومنشورات تصف الواقع المرير الذي تعيشه المنطقة والخوف من انتشار الأوبئة والأمراض وتفشيها بين المواطنين، كما اشتكو من تجاهل مسؤولي الأمانة لكل المناشدات التي يطلقونها.

وقد قال المستشار الإعلامي بجامعة جازان الأستاذ أحمد باعشن متسائلا عبر منشور له في “الفيس بوك”:

أمين منطقة جازان .. نِشْكي لِميـــن مِنَّكْ .. مِن اللّي تِفْعَلُه .. نِشْكِي لِمَنْ؟!
الشكوى على الله .. والله أقوى!!

وفي منشور آخريقول: (أمانة جازان وبلدياتها؛ لا سواها من تسأل عن (كافة الأوبئة المتفشّية في المنطقة)! بسبب الزبالة المتراكمة (خارج الحاويات) منذ شهور والشاهد الله!

الجدير بالذكر:لقد أثيرت أزمة سوء النظافة في جازان من قبل برنامج راصد في القناة الإخبارية للإعلامي عبدالله الغنمي حيث ناقش مع أحد مسؤولي الأمانة أزمة سوء النظافة في جازان والذي وعد على الهواء بسرعة حل المشكلة إلا أن المشكلة ما زالت إلى يومنا هذا تزداد سوءا يوما بعد يوم.

image

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى