صوتك وصل

أهالي قرية ” أبيط ” يطالبون القطاع الصحي بتيماء إعتماد مركز للرعاية الأولية في قريتهم

تيماء – واصل – عبدالرحمن العنزي :

طالب عدد كبير من أهالي قرية أبيط التابعة لمحافظة تيماء والتي تقع شرق المحافظة وتبعد حوالي ٨٢ كيلو إدارة القطاع الصحي والشؤون الصحية بمحافظة بتيماء بضرورة إعتماد مركز للرعاية الصحية الأولية في قريتهم والتي يبلغ عدد سكانها حوالي ٤٥٠ نسمة تقريبا إضافة إلى البدو الرحل والذين يتنقلون بين فترة وأخرى .
وعبر عدد من الأهالي عن إستيائهم نظرآ لمعانتهم على حد قولهم عند علاج مرضاهم من كبار السن والأطفال وكذلك النساء الحوامل حيث يضطر البعض منهم إلى قطع مسافة طويلة للوصول لإقرب مركز صحي وهو الوحيد والذي يبعد عن قريتهم حوالي ٥٠ كيلو ناهيك عن الطريق الوعر والمحفوف بالمخاطر والقصص الدامية التي تحدث لهم من وفيات وإصابات جراء محاولتهم للوصول لمركز صحي العسافية حيث يعتبر الوحيد الذي يخدم قريتي العسافية وأبيط ومايعرض شباب وكبار السن من أهالي قرية أبيط للحوادث لاسمح الله.
وذات السياق دائما ماتتجدد مطالب أهالي قرية أبيط عند وقوع حوادث أو حصول وفيات ولكن لاعين ترى ولا أذن تسمع والمسؤول في سبات عميق لما يحدث للضحايا.
صحيفة “واصل ” بدورها تنقل معاناة أهالي قرية أبيط مطالبة الشؤون الصحية بتيماء بسرعة التدخل والرد على مطالب الأهالي المتكررة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى