الطبية

إنقاذ حياة رضيع بفتح انسداد صمام شرياني

القصيم – واصل – فيحان الجليم : 

تمكّن أطباء قسم أمراض القلب تخصص أطفال بإجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة طفل رضيع يبلغ عمره 7 أشهر في عملية جراحية دقيقة تكللت ولله الحمد بالنجاح .

وقال تجمع القصيم الصحي أن أطباء قسم أمراض القلب أطفال مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بمنطقة القصيم تمكنوا من القيام بإجراء قسطرة قلبية عاجلة لطفل يزن تسع كيلوجرامات أوضحت الفحصوات السريرية والمخبرية أنه يعاني من حالة انسداد شديد في صمام الشريان الأورطي الذي لم يكن ظاهراً لأهل الطفل بشكل واضح أثناء إجراء الكشف الاعتيادي عليه في عيادة المستشفى، الأمر الذي استدعى القيام بالمزيد من التحاليل والفحوصات الدقيقة بالأشعة المقطعية.

وأشار أن الفريق الطبي المشرف على الحالة قرر على الفور بعد أن تبين حالة الانسداد له في الفحوصات في صمام الشريان الأورطي إجراء تدخل طبي وعمل توسيع بالوني للصمام عن طريق القسطرة، وقد تكللت العلمية بالنجاح وتم نقل الطفل للرعاية القلبية وهو في حالة مستقرة، وغادر بعدها المركز وهو بصحة جيدة.

من جانبها أكدت إدارة مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم أن عدد حالات القسطرة القلبية التي أجريت للأطفال خلال شهر أكتوبر الماضي من هذا العام بلغت (19 حالة) جميعها تكللت بالنجاح ولله الحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى