المحلية

اكثر من 6500 عملية في جراحة اليوم الواحد بمستشفي الملك عبدالله في بيشة

بيشة – واصل – حسين الاكلبي:

برنامج جراحة اليوم الواحد من البرامج التي يعمل بها مستشفى الملك عبدالله ببيشة بكل فاعلية وقد حقق البرنامج منذ تطبيقة نقلة نوعية في الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفي وساهم ايضا في التقليل من قائمة الانتظار ويتميز البرنامج بتقليل الضغط علي المستشفي .وخلال العام الماضي 1438 هـ تم اجراء (6538) عملية جراحية . وبلغ اجمالي جراحة اليوم الواحد في نفس الفترة ( 2151) عملية جراحية .من العمليات التي اجريت في جراحة اليوم الواحد : ( استئصال المرارة بالمنظار – الفتق بانواعه – الناسور – البواسير ) بالاضافة الي عمليات جراحة الاوعية الدموية -جراحة العيون – جراحة الانف والاذن والحنجرة ( استئصال اللوز واللحمية ) -وعمليات جراحة الوجه والفكين – عمليات المسالك البولية .

وتعتبر جراحة اليوم الواحد من العمليات التي تستغرق وقت قصير وتتم تحت ظروف آمنه وإجراءات دقيقة تؤدي إلي سلامة وصحة المريض .
ومن اهداف البرنامج اسهامة في تحسين الحالة النفسية للمريض حيث سيكون في منزلة بجوار افراد اسرتة خلال وقت وجيز مع متابعة حالتة من خلال التنظيم المقرر حسب كل حالة . وهذا يسهم في خفض فترة مكوث المريض في المستشفى – وتجنب خطر عدوى المستشفيات –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى