تعليمية

2500 طالب وطالبة “فصلي ومقررات” يبدؤون الدراسة بالطائف …في خمس مدارس

الطائف – واصل – عبدالله العازمي :

تستقبل المدارس الثانوية بالطائف، غدٍ الأحد، أكثر من 2500 طالب وطالبة ثانوي ضمن نظام “فصلي ومقررات” لبدء الدراسة في الفصل الصيفي للعام الدراسي الحالي 1437 / 1438هـ.

وأكملت المدارس المعتمدة للفصل الصيفي وعددها خمس مدارس، استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات الملتحقين بالفصل الصيفي لانطلاق الدراسة مع أول يوم والتي تستمر لمدة سبعة أسابيع.

وكانت المدارس قد أنهت عملية التسجيل في الفصل الصيفي إلكترونياً من خلال بوابة الإدارة العامة للتعليم بالطائف.

وقال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، رئيس لجنة الفصل الصيفي في البنين، فهاد الذويبي: نؤكّد استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في يوم الأحد المقبل، حيث تم تكليف جميع العاملين وحصر جميع الشعب والمواد التي تم اختيارها من قِبل الطلاب.

وأضاف: سيتم تسليم المقررات الدراسية لهم في اليوم الأول حسب الخطة التي المعدّة بمعرفة لجنة الفصل الصيفي بالإدارة، علماً بأن الدراسة ستستمر لمدة سبعة أسابيع دراسية بواقع ثلاث حصص دراسية يومياً ومن كل حصة 90 دقيقة، وستكون بداية الاختبارات للفصل الصيفي في الثلاثين من ذي القعدة المقبل ولمدة ثلاثة أيام.

ودعا “الذويبي”؛ جميع الطلاب المتعثرين الذين لم يسجلوا إلكترونياً إلى سرعة التسجيل في المدارس المحدّدة خلال يوم الأحد وفق المقاعد الشاغرة.

وأوضح أن الفصل الصيفي يستهدف معالجة حالات التعثر ومنع تراكم المواد الدراسية وإكمال متطلبات التخرج والتسريع وتقليص الهدر والفاقد التعليمي.

وقدّم “الذويبي”؛ شكره وتقديره لمدير عام التعليم المكلّف محمد بن عامر النفيعي؛ على متابعته ودعمه لانطلاقة الدراسة في الوقت المحدد، منوّهاً بجهود لجنة الفصل الصيفي وقادة المدارس خلال الفترة السابقة في الإعداد والتهيئة للبداية الجادة.

جديرٌ بالذكر أن المدارس المعتمدة للفصل الصيفي لهذا العام للبنين؛ هي: “ثانوية عكاظ وثانوية الفيصل، وثانوية الحوية”، أما مدرستا البنات فهما “الثانوية الأولى بالطائف، والثانوية 22 بالحوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى