تعليمية

تعليم ظهران الجنوب يطلق فعاليات توعوية عن أضرار المخدرات

عسير – واصل – محمد الوادعي :

أطلقت إدارة التعليم في محافظة ظهران الجنوب فعاليات الأسبوع المكثف لبرنامج “التوعية بأضرار المخدرات” للوقاية من أضرار المخدرات، والذي ينفذه قسم الإرشاد الطلابي للبنين والبنات، في جميع مدارس المحافظة والمكاتب التعليمية للمرحلتين المتوسطة والثانوية وتستمر لمدة أسبوع.

وأوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد الأستاذ :حسين السيد أن البرنامج يأتي في إطار في مجال الوقاية من المخدرات لدى النشء وأسرهم ونشر الوعي بين منسوبي المجتمع المدرسي بأضرار المخدرات وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية العمل الوقائي وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى التعرف على المهارات الحياتية اللازمة لوقاية الشباب من مخاطر تعاطي المخدرات وتعريفهم بالمراكز الوقائية والعلاجية المختصة.

ولفت السيد إلى أن البرنامج يتضمن تنفيذ أوراق عمل عن بعد من خلال منصة مدرستي للطلاب وأسرهم، بهدف رفع مستوى الوعي الوقائية لديهم ونشر ثقافة حماية أنفسهم من شرورها.

من جانبه، أكد مدير قسم النشاط الطلابي الأستاذ :حامد آل كزمان أهمية مثل هذه البرامج في تعزيز القيم الأخلاقية في نفوس الناشئة، مشيدا بدور الأسرة التوعوي في حماية الأبناء ووقايتهم من أي انحرافات قد تؤثر في مستقبلهم.

وشدد آل كزمان على حرص إدارة تعليم ظهران الجنوب وجميع منسوبيها، من إداريين ومعلمين ومرشدين ومرشدات طلابيين، على بذل كل ما من شأنه حماية الطلاب والطالبات، وذلك بتفعيل مثل هذه البرامج الوقائية الهادفة، متمنيا أن يحقق البرنامج أهدافه بما يعود بالفائدة عليهم وعلى كافة المجتمع ، مشيرا إلى أن برنامج التفعيل يتضمن موضوعات ثقافية وتوعوية ومحاضرات وورش عمل عن بعد في إطار الحملة المكثفة.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى