متنوعة

مستشفى حراء العام تسلم أكثر من 6200 وصفة طبية

مكة المكرمة – واصل – حنان الشريف :

قام قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى حراء العام في ظل جائحة كورونا العالمية خلال هذا العام بتقديم خدماته الطبية المميزة في توصيل أكثر من 6200 وصفة طبية للمرضى المستفيدين وهم في منازلهم.

ويتم تقديم خدمة توصيل الدواء لشرائح من المرضى منهم مرضى الرعاية المنزلية ، والأمراض المزمنة الذين يحتاجون لإعادة صرف وصفاتهم الدوائية بشكل متكرر أو دوري ، وكذلك مراجعي العيادات الافتراضية ( المرئية ) ، بالإضافة إلى طالبي الخدمة من العيادات الأخرى، وتسهم هذه الخدمة في توصيل الأدوية لمنازل المرضى وتسهيل إستلامها دون حاجة المريض لزيارة المستشفى ولتقليل حضورهم للمستشفى والحفاظ على بقائهم في المنازل لسلامتهم وسلامة الجميع وتجنيبهم وذويهم عناء الحضور.

ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المستشفى للوقاية من فايروس كورونا الجديد ، حيث يتم ذلك عبر إجراءات احترازية وبرتوكولات تحدد آلية عمل ونقل الوصفات الطبية في حافظات مبردة لضمان جودة الدواء عند توصيله إلى المستفيدين من المرضى بأمان.

كما أوضحت مديرة الرعاية الصيدلية بمستشفى حراء أنه يمكن الحصول على خدمة مبادرة “دواؤك لبيتك” عبر البوابة الإلكترونية للمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ، وأضافت أن قسم الصيدلية بمستشفى حراء قام إضافةً إلى ذلك بتخصيص رقم يتيح خدمة الإستشارات الدوائية عبر تطبيق الواتس آب.

من جهته أوضح مدير مستشفى حراء العام الدكتور/ وليد بن عبدالحليم محمد حسين أن هذا الجهد عزز العمل بالإتفاقية مع البريد السعودي ، إذ يتولى البريد توصيل الأدوية لمرضى الرعاية الصحية إلى بيوتهم حسب العنوان الوطني في نفس يوم استلام الوصفة من الصيدلية عبر آلية منظمة بين الصيدلية والبريد السعودي خلال هذه الجائحة والتوسع في تقديم الخدمات النوعية التي تعزز دور المستشفى من خلال تمكين ورفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقدم شكره لقسم الرعاية الصيدلية بالمستشفى وكافة المتطوعين خلال الفترة الماضية على جهودهم في توصيل الأدوية للمستفيدين مقدراً الجهود التي قدمها الزملاء لإيصال الأدوية والعمل على راحة المرضى والمراجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى