الإقتصادية

7 ورش عمل يقدمها متخصصون في تطوير الاعمال والتجارة الالكترونية ضمن ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2020 الافتراضي

الدمام – واصل – نوف العتيبي :

تحت شعار أسبوع التجارة الالكترونية الذي يعقد ضمن فعاليات ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2020 الافتراضي الذي تنظمه غرفة الشرقية برعاية كريمة من لدن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود تعقد الغرفة عدد من ورش العمل الافتراضية التي يشارك فيها متخصصون في إدارة وتطوير الاعمال والتجارة الالكترونية، خلال الفترة من 1 وحتى 4 نوفمبر 2020.

وقال رئيس مجلس شباب الاعمال بغرفة الشرقية فهد بن عبدالله الفراج، بان الملتقى وحتى تكتمل دائرة الفائدة المرجوة منه سيتضمن ورش عمل متخصصة تستعرض أبرز متطلبات تطوير الاعمال خصوصا فيما يتعلق بجانب التقنية والتجارة الالكترونية، حيث يقدم سعد المهنا من فريق STC Pay يوم الاحد 1 نوفمبر ورشة العمل الأولى بعنوان حلول الدفع الإلكترونية وذلك من الساعة 3.30 عصرا وحتى 4.30 عصرا، وفي اليوم نفسه يقدم المدير التنفيذي لشركة Perpetualtc احمد المسعري، ورشة عمل بعنوان خطوات التسويق الالكتروني وذلك عند الساعة 4.30 عصرا وحتى 5.30 عصرا.

وفي اليوم الثاني الموافق الاثنين 2 نوفمبر يشارك المتخصص Barry Moltz في ورشة عمل بعنوان Reimagining The Future وذلك من الساعة 3.30 عصرا وحتى 4.30 عصرا، وفي اليوم نفسه يقدم المتخصص Barrett Ersek ورشة عمل بعنوان Unlock Innovation In Your Company وذلك من الساعة 4.30 عصرا وحتى 5.30 عصرا.

وفي اليوم الثالث من أسبوع التجارة الالكترونية الموافق الثلاثاء 3 نوفمبر يقدم عبدالعزيز الحمادي من شركة التحول التقني ورشة عمل بعنوان: اساسيات التقنية والبرمجيات وذلك من الساعة 3.30 عصرا وحتى 4.30 عصرا، وفي اليوم نفسه يقدم مدير التسويق بمنصة زد نواف الضراب ورشة عمل بعنوان التحول للتجارة الإلكترونية من الساعة 4.30 عصرا وحتى 5.30 عصرا.

وفي اليوم الرابع من أسبوع التجارة الالكترونية الموافق الاربعاء 4 نوفمبر يقدم عبدالعزيز باشا المتخصص بالتجارة الالكترونية، ورشة عمل بعنوان أسياسيات الدخل السلبي وذلك من الساعة 7.30 مسا، وحتى 8.30 مساء.

وأبان الفراج بان ورش العمل تؤكد على سعي الملتقى نحو تحقيق أهدافه المتضمنه نشر الوعي بأهمية التجارة الإلكترونية و التقنية لدى أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة على وجه العموم وفي المنطقة الشرقية على وجه الخصوص. والاستفادة من التجارب العالمية المميزة والرائدة في مجال التقنية والتجارة الالكترونية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح الفراج بان فعاليات الملتقى تسعى للتعرف على أفضل القطاعات الاقتصادية التي يمكن التحول فيها للتجارة الالكترونية و التقنية من قبل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وبحث سبل دعمها، وطرح مفهوم التحول للتقنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة كخيار استراتيجي، وتطوير مهارات ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة الإدارية والفنية و التقنية.

يذكر ان الملتقى يبحث ضمن برنامجه العلمي دور الجهات الممكنة والممولة في نمو واستدامة المنشآت الصغيرة و المتوسطة ، ويستعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التجارة الالكترونية ، وسلاسل الامداد و الخدمات اللوجستية للمشاريع التقنية . سعيا لخلق بيئة تنافسية لتشجيع رواد الاعمال واصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة على المبادرة، والعمل على تثقيف شباب وشابات الاعمال، وحثهم على طرح أفكارهم واخذ زمام المبادرة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى