المحلية

بالصور : فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك تحت شعار “المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة “

 

تبوك – واصل – لافي محمد الشويهر : 

افتتح وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني صباح اليوم الخميس فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار”المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ” بالشراكة مع جامعة تبوك.

وكان في استقبال “الحقباني” مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء فاضل بن مسفر الشمراني، ومعالي مدير جامعة تبوك ومديرو الإدارات الحكومية ، حيث تجول في المعرض المعد في هذه المناسبة الذي احتوى على أجنحة عن الإطفاء والإنقاذ والسلامة العامة وأجنحة لجميع الجهات الأمنية والمدنية والأهلية المشاركة في المعرض.

كما شهد “الحقباني” عرضاً للآليات والمعدات الثقيلة، واستعرض مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المديرية العامة للدفاع المدني لتسهيل إجراءات المواطنين بشكل أكبر.

من ثم بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ثم عرض فيلم وثائقي يتحدث عن مناسبة اليوم العالمي وتحديد شعار هذا اليوم وإبراز جهود الدفاع المدني مع المؤسسات التعليمية بالمنطقة خلال الفترات الماضية كذلك تم بعض الفقرات المسرحية والانشادية واوبريت وطني والذي لاقى استحسان الحضور الكبير الذي كان متفاعلاً مع الفقرات .

واختتم الحفل بتكريم جميع الجهات المشاركة بالدروع التذكارية، كما كرم مدير الدفاع المدني اللواء فاضل الشمراني، وكيل إمارة منطقة تبوك بهدية تذكارية بهذه المناسبة.

ومن جهته عبر مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك عن سروره لتشريف وكيل إمارة منطقة تبوك افتتاح الفعاليات، لافتاً أن الفعاليات تستمر لمدة خمسة أيام مركز الامير سلطان الحضاري.
 وأفاد بأن الفعاليات تشمل توزيع نشرات ومطويات، وإلقاء محاضرات في المدارس والجامعات، وورش عمل في مقر جامعة تبوك وعمل لوحات توعوية في الشوارع، وزيارة المدارس والجامعات، وزيارة طلاب المدارس مراكز الدفاع المدني، وتدريبهم على أعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وستجرى فعاليات مسرحية ومسابقات وتوزيع جوائز للجمهور وكذلك سحوبات يومية لجوائز قيمة.

كما رفع اللواء الشمراني شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة تبوك الاستاذ الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي على تعاونه مع المديرية في استضافة الفعاليات لهذا العام وأن هذا التعاون ماهو إلا امتداد لمشاركات سابقة في سبيل خدمة الوطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى