المحلية

مدير عام المياه بالمملكة يزور فرع طريف ويجتمع بالموظفين

طريف  – واصل – داخل الحازمي – ضحيان الكحيلان:

اجتمع سعادة مدير عام المياه بالمملكة مع موظفي المياه من فنيين ومهندسين للشركات المتعاقدة مع الوزارة في فرع المياه بمحافظة طريف ، كما استقبل أعضاء المجلس البلدي والإعلاميين .

وفي بداية اللقاء عرض العاملين بالوزارة لسعادة المدير العام عبر شاشة بروجكتر سير عمل فرع الوزارة بعدها سمح لأعضاء المجلس البلدي والاعلاميين بطرح الأسئلة .

واستمع بعد ذلك لشرح مفصل من قبل مهندسي التمديدات الأرضية عن ماتم تغطيته بشبكات المياه الواصله من بسيطا بمنطقة الجوف إلى محافظة طريف .

وأكد مهندس التمديدات الأرضية انه تم إيصال التمديدات لمنازل المواطنين، مبيناً أن الوزارة ستغطي المحافظة بالكامل بشبكات المياه في بداية العام الهجري.

من جانبة أوضح سعادة المدير العام أن المواطن يصل لمنزله ماء مدفوع التكلفة ولايعتبر رسم العداد ضمن المبالغ المسببه لفصل العداد على المتعثرين.

موضحاً في رسالة للعديد من المواطنين الذي اعربوا عن استيائهم من تعامل بعض موظفي المياه واستفزازهم للمواطن المتعثر والذي عليه مخالفات تسرب وكأنهم شركة مستثمرة وليست مؤسسة خدميه صخرت إمكاناتها من اجل راحة ورافهية المواطن ،

حيث بين المدير العام ان المواطن هو رأس المال الأول واحتياجاته أولوية لايضاهيها أولويات ، حيث حث موظفي الوزاره على التعامل باللين مع جميع المواطنين .

من جهته أكد مسؤول الفواتير والسداد حامدا الله على ماتحققه الوزارة من ارباح وحرصها على استيفاء مبالغ الفواتير من جميع المتعثرين مبيناً استغرابه من هذا الشرح وقال نحن مؤسسة خدمية اوجدتها الدولة لصالح المواطن والذي آراه من خلال استماعي للزميل ظننت أننا من شركات أوجدت من أجل جني الأرباح .

وفيما بين عضو المجلس البلدي الأستاذ: عبدالله المنفي عن تأخر الشركات العاملة بمشاريع الوزارة وعدم تطبيق العقوبة او الغرامة وسحب المشروع من اي شركه تتاخر عن تاريخ العقد في انجاز العمل .

وفي سؤال لـ صحيفة ” واصل ” بأن هناك طريقه نستطيع من خلالها تفادي جميع التحديات التي تواجهنا مثل التشوه البصري والذي تخلفه الحفريات واعاقة حركة المرور وهي أن تعمل شراكه بين وزارتي المياه والاسكان مفادها ان تقوم الوزارة بعمل جميع البنية التحتية وتمديد الشبكات قبل توزيع المخططات السكنية على ان تكون جميع الاعمال الخاصه بالبنيه التحتية مكتمله بعدها تقوم الوزارة بتوزيعها ؟

وأجاب هذا مانسعى اليه ونتمنى ان نطبقه لكن وزارة الاسكان لديها أمور أو أسباب لانعلمها لكن وزارة المياه تسعى بجد لتطبيقها .

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق