اهم الاخبارصوتك وصل

البعوض ينتشر بحي المنتزهات بسبب تكدس النفايات والأهالي يطالبون بلدية الروضة بالتدخل السريع

الرياض – واصل – ماجد غريب :

يعاني سكان حي المنتزهات ( الرمال ) باتجاه مطار الملك خالد ، من كثرة النفايات الملقاة على جانب الطرق وفي الحواري بشكل عشوائي نتيجة لعدم وجود حاويات كافية وعدم مرور البلدية لإزالتها ونظافة الموقع بشكل مستمر  .

واشتكى عدد من المواطنين من انتشار البعوض في المنازل ، وذكروا بأن البعوض يتزايد بإنتشار مكثّف في الحي ، مما دعاهم للقلق من تسبب البعوض في نقل الأمراض لهم ‎، مبينين بأنه لايوجد مكافحة جادة من قبل بلدية الروضة . 

وقد تسبب رمي النفايات بهذه الصورة في انبعاث الروائح الكريهة ، وانتشار الحشرات والبعوض في الحي بشكل كبير ولم نرى للبلدية أي دور في الرش والنظافة .

وبيّنَ عدد من سكان الحي أن عمال البلدية لا يقومون بواجبهم ، ولم يشاهدون لهم زيارة منذ مدة ليست بالقصيرة للحي بالاضافة إلى عدم الرش ، مما زاد من انتشار الروائح الكريهة وجذب البعوض والحشرات إليها .

وطالبوا الأهالي عبر ” واصل  بلدية الروضة أن تقوم بعمل مكافحة جادة للبعوض ولهذه الحشرات المزعجة والخطيرة ، التي تسبب العديد من الأمراض، والتي تكون سبب رئيسي في إنتشار العديد من الأوبئة ، مبدين إستغرابهم في عدم مشاهدتهم لسيارات المكافحة في الحي ، ومؤكدين أن ذلك تقصير منهم وعدم إهتمام براحة المواطن . 

كما طالبوا بتوفير حاويات بحجم مناسب وفي أماكن مناسبة بالحي ، موضحين بأن الحاويات الصغيرة لا تفي بالغرض .

هذا وقد رصدت عدسة ” واصل ” مايعانيه الأهالي بالحي من تكدس النفايات وخطورة بقاءها بهذه الصورة المشوهة والخطيرة صحياً ، متمنين من الجهة المعنية الوقوف على تلك المشكلة وحلّها وتحسين الصورة بما يناسب مسمى الحي ( المنتزهات ) .

https://youtu.be/bKviClwSwLE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى