محطات

صاحب اللعبة الأشهر قرر الابتعاد عن الشهرة طوال حياته بعد وفاته.. تعرّف على “سوبر ماريو” الحقيقي والسبب وراء تسمية اللعبة

الرياض – واصل – سعود العتيبي 

ربما لا يعرف معظم عشاق اللعبة الشهيرة “سوبر ماريو” أن اسم شخصيتها الرئيسية مستوحى من الواقع، وأن هناك شخصاً حقيقياً سميت اللعبة تيمنًا به.

أعلن أمس الجمعة، عن وفاة ماريو سيجال، رجل الأعمال الأمريكي من أصل إيطالي، والتي سميت لعبة “سوبر ماريو” الشهيرة باسمه عن عمر يناهز 84 عامًا في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” عن موقع”سياتل تايمز” الأمريكي: أن سيجال توفي يوم 27 من شهر أكتوبر الماضي في ولاية واشنطن بعيدًا عن عائلته.

قصة اسم اللعبة

وترجع قصة تسمية اللعبة بهذا الاسم، عندما قرر المصممون إطلاق اسم ماريو على الشخصية الرئيسة في اللعبة تكريمًا له، بعد أن قامت شركة “ناينتندوا” باستئجار مستودع من ماريو سيجال.

وذكر في النعي أن ماريو سيجال كان السبب وراء تسمية اللعبة بهذا الاسم بعد استئجار المستودع في حديقته التجارية في السبعينيات من القرن الماضي.

ابتعد عن الشهرة

وبالرغم أن لعبة ماريو تعتبر الأشهر في العالم لكن قرر سيجال الابتعاد عن الشهرة طوال حياته، وفضل أن يحقق نجاحاً في قطاع العقارات التي كانت مجال تجارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى