المحلية

بعد ان اطلقها محافظ الطائف لاتصيرين_الثامنه الفيفي تدشن حملة سرطان الثدي

الطائف – واصل – محسن الحارثي – تصوير – تركية الروقي:

دشن المساعد للصحة العامة الدكتورة امل الفيفي المعرض المصاحب لحملة سرطان الثدي #لاتصيرين-الثامنه بحضور المساعد للطب العلاجي الدكتوره لمياء الزبيدي وعدد من قيادات الصحة بالطائف وذلك بمول قلب الطائف مساء امس.

واستعرضت الفيفي جنبات المعرض المصاحب والذي احتوى عدد من الاجنحة المتنوعة لشرح عوارض الاصابة والفئة المستهدفه والمخاطر المتوقعه والحلول الإستباقية للوقاية. 

كما تنضمن المعرض جناح للكشف المبدئي ونماذج احاله فورية لعمل الفحص الاشعاعي اللازم لبيان النتيجة النهائية حول الاصابة. 

هذا وضمت اجنحة المعرض والتي شارك فيها اكثر من 70 مثقف ومثقفه من مختلف مستشفيات ومراكز صحة الطائف الى جانب عدد من المتطوعين لهذه الحملة والتي تستمر طيلة شهر اكتوبر الحالي. 

عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف اكد ان هذه الحملة تستهدف بالدرجة الاولى السيدات فوق سن 40 سنه لتعزيز دافع الكشف الإطمئناني الى جانب إيصال المعلومات الصحية الكاملة عن اسباب الاصابة وعوامل تعزيزها وايضا الحلول المبكرة للوقاية. 

كما تعمل الحملة والتي اطلقها معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني بمكتبه امس بحضور مدير صحة الطائف  صالح بن سعد المونس والقيادات الصحية التركيز عن عدد من المحاور المستهدفه في هذه الحملة ومنها السيدات في المولات التجارية والمدارس والجامعات واماكن العمل ومراجعي المرافق الصحية المختلفة. 

كما دعمت الصحة في الطائف بمشاركة رعاة الحملة تسيير حملة دعائية وتوعوية في مختلف شوارع المحافظة للوصول للرقم المستهدف وزاريا في مجال تلقي التوعية اللازمة وكذلك ممن خضعن للفحص الاشعاعي للوصول الى تحقيق اعلى نسبة من المستفيدين من الحملة. 

تجدر الاشارة ان معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني كان قد اطلق الحملة بمكتبه وكرم الرعاه المشاركين وهم ادارة مجمع قلب الطائف وشركة الديواني للدعاية والاعلان وجمعية زمزم الخيرية ومستشفى العدواني العام ومستشفى النهضة العام ومجمع زين الطبي. 

كما حققت الحملة تعاون بين القطاع الحكومي والخاص في تقديم الفحص الطبي مجانا طيلة فترة الحملة والتي تستمر الى جانب  المعرض المصاحب  وحتى السادس والعشرون من شهر اكتوبر الحالي بمول قلب.

شاركنا الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق