المحلية

للعام الثاني؛ زوار المهرجان متذمرون من سوء شبكة الجوال: “واصل” في مهرجان ربيع المظيلف 2

المظيلف – واصل – محمد الضويان:
يواصل مهرجان ربيع المظيلف2 نشاطاته وفعالياته الرائعة على كورنيش المظيلف والتي تحتوي على فقرات والعاب  اطفال وخيمة تسوق وقسم للأسر المنتجة.

حيث قدمت فرقة الفرسان الشعبية عدة ألوان شعبية من مختلف مناطق المملكة حازت على إعجاب الحضور.


وفي اليوم التالي كان هناك مسابقة في عدة مجالات، منها الشعر والرسم وتقليد الأصوات.
وقد شارك الإعلامي الرائع الأستاذ ناصر العمري في لجنة التحكيم لهذه المسابقات مع الاستاذ احمد العتيبي والاستاذ أحمد الصامطي.


وقد حصل على المركز الأول في مسابقة الرسم الفنانة التشكيلية “أشواق الزبيدي” التي شاركت بلوحتين هي *المبرقعة* و * الحصان*.

كذلك فازت الفنانة التشكيلة نوف الشهابي بالمركز الثاني وقد شاركت بلوحة للملك عبدالله رحمه الله والتي تم رسمها بواسطة بالبن.

وقد خصت المنسقه في مخيم ربيع المظيلف النسائي الأستاذة غالية السريحي والفائزة بالمركز الرابع في مسابقة المواهب في الشعر والنثر “واصل” بكلمة قالت فيها:-
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خير البرية اجمعين نبينا محمد الصادق الأمين والمرسول لنا رحمة الى يوم الدين.
ابدأ كلمتي بحمد الله والشكر الجزيل لُه على توفيقه في ظهور مهرجان المظيلف الثاني بمظهر مشرف ولائق. وأخص بالشكر الجزيل كل من ساهم في إنجاح ربيع المظيلف الثاني وفي مقدمتهم بلدية المظيلف وشرطة المظيلف ومستشفى المظيلف العام وجمعيةالبر بالمظيلف ودوقه والدفاع المدني وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وجميع الجهات المنظمه والمشاركه في مهرجان المظيلف الثاني وكل من ساهم في تغطية فعاليات المهرجان من مصورين وإعلاميين وصحفين واخص بالشكر نائب مدير تحرير صحيفة واصل الاستاذ محمد الضويان على تغطيته لفعاليات مهرجان المظيلف الثاني وندعو الله العلي القدير ان يعييد علينا مثل هذه المناسبات والفعاليات الجميله والرائعة ونحن ننعم بالأمن والأمان والراحة والاستقرار في ظل حكومتنا الرشيدة وفي ظل سلمان الحزم والعزم و أن يديم الله عليه نعمة الصحة والعافية وان يبعد الله عن هذه البلاد شر الحساد وكيد الفجار ويعم الخير والأمن والاستقرار.

واصل” كانت متواجدة في المهرجان وأخذت انطباع زوار المهرجان وآرائهم حول المهرجان والفعاليات.
في البداية كان لناء لقاء مع المواطن ناصر سعيد الزهراني والذي قدم من مكة بعائلته لحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته. حيث شكر القائمين على المهرجان واشاد بجهودهم الرائعة لانجاح المهرجان وامتاع الزوار. وابدأ تضمره الشديد من سوء الإتصال وشبه إنعدام شبكة الجوال على امتداد الكورنيش والمهرجان.
والتقت “واصل” باحد المشاركات في المهرجان وهي السيدة (ام نايف) صاحبة ركن التراث . شكرت القائمين على المهرجان وشرحت بعض المقتنيات التراثية التي تعرضها في خيمة التسوق قسم الأسر المنتجة.
وواصلت حديثها أم نايف قائلة: نحن  نعاني من سوء الاتصال وضعف شبكة الجوال وطالبت بإنشاء برج قريب من الكورنيش ليخدم مرتاديه وزوار المهرجان.
الجدير بالذكر ان مهرجان ربيع المظيلف 2 يشهد إقبال كبير من الزوار من أهالي الباحة بإعتبار انه اقرب شاطئ للأهالي مدينة الباحة وضواحيها حيث يبعد تقريبا حوالي 100كم وأيضا يأتون من مكة للاستمتاع بالبحر والجو الرائع والفعاليات المشوقة على كورنيش المظيلف.

هذا وقد نشرت” واصل” تقريرا عن مهرجان المظيلف الأول العام الماضي والتقت بعدد من الزوار وكانت نفس المشكلة وهي ضعف شبكة الجوال حيث لم يتم إيجاد اي حل لها.

“واصل” تزور مهرجان ربيع المظيلف وتستطلع آراء الزوار حول المهرجان والخدمات(صور )

من ناحية اخرى انتقلت عدسة ” واصل الى النوافير الراقصة الجديدة والتي تبدأ العرض يوميا من بعد صلاة المغرب الى نهاية فقرات المهرجان.


وكذلك رصد عدسة ” واصل” الازدحام الكثير عندالدخول والخروج بسبب صغر مدخل المسجد الذي لا يتسع الا لدخول شخص واحد فقط بالرغم من وجود مساحة كافية لتوسعة المدخل.


كثير من المصلين طالبوا بتوسعة المسجد بسبب كثرة الزوار وتتم الصلاة على 3 الى 4 دفعات حيث يمتلئ المسجد في كل مره.

واصل“بدورها تناشد المسؤولين عن بناء المسجد بتوسيع المسجد  ومدخل المسجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى