المحليةمتنوعة

بالصور المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالجبيل ينظم حملة “نحميها ونبنيها”

image

الجبيل ــ واصل ــ محمد المتعب ــ انس المالكي :

نظم مكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الجبيل حملة  تحت شعار “نحميها ونبنيها”، وهي عن مفاهيم الأمن الفكري بين الشباب وذلك ضمن الفعاليات والأنشطة المصاحبة للملتقى وذلك بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وحملة السكينة بوزارة الشؤون الإسلامية .

كما سيكون دور بارز للملتقى من خلال عدة فعاليات للأسرة والشباب التوعية بارتباط الأمن الفكري الأسرة لمتغيرات أفكار أبنائهم وطريقة التعامل معهم.

كما أن الحملة تهدف لنشر ثقافة الفكر الوسطي لكل شرائح المجتمع لتحصين الشباب من المؤثرات السلبية وتأصيل قيم الاعتدال في أفراد المجتمع لتصبح أسلوباً للحياة ومنهجاً للتعامل والإسهام في مد يد جسور التواصل بين العلماء والشباب و المحافظة على الدين، الذي هو أحد الضرورات الخمس التي جاءت الشريعة الإسلامية بحمايتها والمحافظة عليها، فضلاً عن أن الأمن الفكري يتعلق بالعقل، والعقل هو آلة الفكر، وأداة التأمل والتفكر، الذي هو أساس استخراج المعارف، وطريق بناء الحضارات، وتحقيق الاستخلاف في الأرض، ولذلك كانت المحافظة على العقل، وحمايته من المفسدات، مقصدًا من مقاصد الشريعة الإسلامية، وسلامة العقل لا تتحقق إلا بالمحافظة عليه من المؤثرات الحسية والمعنوية.

يذكر ان المشرف العام للملتقى هو الشيخ أحمد الجراح مدير إدارة الدعوة والارشاد والمساجد بالجبيل، وعضو اللجنة العليا الشيخ ناصر الشمري مدير المكتب التعاوني بالجبيل ويشاركهما التنفيذ فريق “حنا بخير” التطوعي للأمن الفكري التابع لجمعية العمل التطوعي. ولا ننسى صاحب فكرة نحميها ونبنيها إمام و خطيب جامع ابن عثيمين الشيخ رامي يحيى غروي  الذي كان هو صاحب هاذي الفكرة والمبادر الأول لها ولهوا جهود يشكر عليها كل الشكر .

image image image image image image image image image image image image image image image image image image

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى