المحلية

الأميره عادلة ترعى اللقاء الختامي لرواق بكة النسائي بمكة المكرمة

image

مكة ـ واصل ـ محمد المالكي :

في أمسية ثقافية فنية استثنائية قدم رواق بكة النسائي لقاءً عن: ( الوان من التراثي الغنائي الفني الحجازي) وذلك مساء الأحد 17/ 7/ 1437هـ وذلك برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز والتي اثنت في كلمتها على عضوات الرواق وما يقدمنه للمجتمع النسائي المكي حيث يعتبر الرواق رافداً من روافد الثقافة في هذا البلد المعطاء والذي أستطاع من خلال مسيرته الثقافية استقطاب كافة شرائح المجتمع النسائي .. وفي افتتاحيتها للقاء رحبت عضو الرواق المؤسس الأستاذة فاتن محمد حسين بسمو الأميرة عادلة و بالحاضرات ، وقدمت نبذة عما حققه الرواق من أهداف عبر مسيرته الثقافية خلال ثلاثة عشر عاماً من العمل الدؤوب من عضواته . كما القت كلمة الرواق سعادة الدكتورة رابية رفيع .
وقد قدمت اللقاء عضوتي الرواق : سعادة د. هانم ياركندي وسعادة د. فخرية خوج فقدمتا نماذج من ( الفن الغنائي التراثي الحجازي ) والذي شمل : المجرور ، والدانة ، والخبيتي ، والمجس ، والصهبة ، والحدري ، والينبعاوي . . كما صحبتهما في اللقاء فرقة صلوح الشمراني من الطائف وبمشاركة السيدة : رحمة الوقداني التي تهوى الفلكلور الشعبي الحجازي وخاصة المجرور ، وكذلك السيدة سناء حبحب الملقبة ببنت الحجاز.. والتي قدمت نماذج من المجس والموال الحجازي .
وقد استمتعت الحاضرات بما قدم من معلومات تاريخية عن ظهور هذه الفنون في الجزيرة العربية وتطورها وأشهر من تغنى بها عبر التاريخ الفني .. وقد قدمت الفنانة توحة أغنيتها الشهيرة ( أشر لي بالمنديل) وأغنية ( استحلفك ب الله ) كما تم تكريم الشخصيات الداعمة للرواق ومنهم محلات باتشي لتقديمها الضيافة في حفلات الرواق وخاصة الحفل الختامي ممثلة في السيدة لطفية هاشم بدر حرم الشيخ صالح نوري رحمه الله تعالى .. وكذلك السيدة فاطمة سقاط لتبرعها بقاعة للملتقى طوال العام وهي قاعة الشيخ علي أبو العلا رحمه الله تعالى . كما قُدمت هدية تقديرية من عضوات الرواق لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة قدمتها عضو الرواق السيدة لطفية بدر .. وتناول الجميع طعام العشاء في أجواء تراثية مكية مميزة .

image

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أجواء رائعة وحضور أروع من سيدات مجتمع مكة المكرمة أعزها الله وأدام ظلها على سكانها وسكّان المعمورة
    كل التحية والتقدير لرواق بكة وكل التقدير والامتنان للرعاية الكريمة من سمو الأميرة عادلة بنت عبدالله حفظها وحفظكم جميعاً رب العزة الجلال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى