المحلية

محافظ العلا يفتتح العيادات الخارجية ووحدة غسيل الكلى وقسم الطوارئ بعد تجديدها وتطويرها

واصل ـ العلا ـ علي الطويلعي ـ تصوير تركي العاقل : 
أفتتح سعادة محافظ العلا الاستاذ/ سعد مرزوق السحيمي في هذا اليوم الثلاثاء ١٤٣٧/٦/٢٧هـ قسم العيادات الخارجية التي تم الانتهاء من العمل به ضمن أعمال البنيه التحتية بمستشفى الامير عبدالمحسن بالعلا كذلك تم افتتاح قسم الطواري واقسام الجراحة نساء والعناية المركزة حيث حضر الافتتاح روؤساء الدوائر الحومية وبعد متفقد الحضور تلك الأقسام توجه الجميع الى مقر الاجتماع وفي بداية اللقاء تحدث  مدير القطاع الصحي بالعلا الدكتور /محمد نويفع الشاماني ان افتتاح العيادات واقسام الطواري والعناية المركزة وجراحه النساء يأتي في أطار التطور والتوسع الذي يشهده مستشفى الامير عبدالمحسن بالعلا لتوفر التخصصات الطبية علي أعلي مستوى من الخدمات التي يحقق طموحات وزارة الصحة وتلبي رغبات المواطنين مبيناً ان المستشفى يشغل الحالات من المحافظة والقري المجاورة لها .
ويأتي هذا في اطار سعي المديرية العامة للشؤون  الصحية بمنطقه المدينة المنورة لتطوير الخدمات المقدمة لمراجعيها في جميع مرافقها الصحية .
كما ثمن الشاماني جهود ومتابعه مدير عام الشئون الصحية الدكتور /احمد الصغير ومساعديه. كما قدم شكره  لأعضاء فريق  العمل بالقطاع لتحقيق هذا الانجازات المتتالية التي تعتبر من الاهداف الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة عبر التطوير  المستمر والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمستفيدين كما تحدث الدكتور محمد الشاماني عن الطاقة الاستيعابية للمستشفى حيث تم رفعها مؤخرا  الى ١٤٠ سرير وبلغ عدد موظفي المستشفى ٤٣١ و ٨٠ طبيب و بلغت أسرة العناية المركزة 21 سرير بدلا من 7 سابقا وكذلك رفعت وحدة غسيل الكلى من 9 إلى 32 وحدة .
وهناك بعض الأقسام الاخرى التي سوف يتم تشغيلها بمشيئة الله قريبا بعد إعادة تأهيلها.
كما تحدث عن انه تم تجهيز جميع مختبرات القطاع بأحدث الأجهزة الحديثة وكان اخرها اعتماد المختبر المرجعي للصحة العامة بمركز صحي المنشيئة كمختبر مرجعي   يعمل فيه جميع التحاليل لجميع المراكز الصحية والتخفيف للتجنب الازدحام عن مختبر المستشفى .
كما تم نقل مركز فحص ما قبل الزواج الى مركز المنشيئة بالمحافظة كخطوة تنظيمة تساهم في تسهيل طلب الخدمة
  وفي نهاية الافتتاح تحدث سعادة محافظ العلا بالشكر الله عز وجل لما هيء لهذه البلاد من نعم كثيرة نعمة الامن والامان ونعمة الصحة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وهذا العمل وهذا الجهد وانه سعيد على ماشاهده من تطور ونقله نوعيه بالكم والكيف من خدمات صحية وانه يجب بذل الجهود وتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .
وكذلك توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان ال سعود وتقديم الرعاية سواء للمواطن او المقيم كما أعرب عن شكره لمدير القطاع الصحي وجميع العاملين على جهودهم المبذولة في خدمة المرضى والمراجعين.
3
5
1
4
7

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى