المحلية

ضبط 110 مخالفات للإجراءات الاحترازية للحد من (كورونا 19) في الطائف

الطائف – واصل – محمد الرياحي  :

نفذت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة حملة ميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية والتزام الأنشطة التجارية بتطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) والتقيد بالزي المخصص للأنشطة، وشملت الجولة الرقابية الميدانية 255 محلاً بالطائف والضواحي.

واسفرت الحملة الميدانية عن ضبط 110 تجاوزت صحية بالأنشطة التي تم الوقوف عليها، شملت ملاحظات تتعلق بالنظافة، وسوء التخزين، وتدني مستوى بيئة التحضير، واستخدام مواد مجهولة او غير معروفة المصدر، كما رصدت الفرق الرقابية تجاوزات تتعلق بعدم ارتداء الكمام والقفازات اثناء العمل، وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية.

واوضحت أمانة الطائف أن الحملات الرقابية التي تنفذها الإدارة العامة لصحة البيئة تأتي ضمن الجهود الرقابية المخصصة لمتابعة سلامة المعروضات والمنتجات.

وبينت الأمانة أن الأنشطة التجارية كافة يتم مراقبتها يومياً من خلال الفروع البلدية (11 بلدية فرعية ومكتب للخدمات البلدية) والإدارات الإشرافية، حيث تتم أعمال الرقابة من خلال جولات رقابية على مدار اليوم تستهدف الأنشطة الغذائية والتجارية والأنشطة ذات العلاقة بالمستهلك.

وأشارت الأمانة الى أن الفرق الميدانية عالجت كافة البلاغات الواردة الى غرفة العمليات 940 وتطبيقات أمانة الطائف للبلاغات وعبر خدمة التواصل عبر الواتساب، وتختص بالأنشطة التجارية المخالفة التي تم رصد ملاحظات عليها من قبل المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى