المحلية

بحضور ” واصل ” تكريم الإدارات والأقسام المتميزة بمستشفى الأطفال بتجمع الطائف الصحي لعام 2023م

الطائف – واصل – نايف الثقفي :

احتفل مستشفى الاطفال بتجمع الطائف الصحي بتكريم الأقسام والإدارات المتميزة خلال عام 2023، بحضور مدير المستشفى اخصائي اول / طارق الروقي وعدد من رؤساء ومدراء الادارات .

شاهد الجميع عرضاً للإنجازات التي حققها المستشفى خلال عام 2023م على مستوى الصحة بالمملكة وتجمع الطائف الصحي كذلك والتطور الملحوظ والملموس بجهود جميع الكوادر الصحية والتمريضية والإدارية حيث حقق عدد من الانجازات منها .

– افضل مشروع تحسيني في وازن لتقليل قوائم الانتظار في العيادات الخارجيه ويهدف هذا المشروع إلى تقليل قوائم الانتظار إلى 24٪ عن المعدل السابق وبالتالي ارتفاع في مؤشر رضى المرضى.

– افضل مشروع تحسيني في الاشعة في ملتقى وازن (استخدام نظام الباكس) يهدف هذا المشروع إلى تحويل افلام الاشعة إلى النظام الإلكتروني لحفظها في ملف المريض إلكترونيا وذلك لحفظ حقوق المريض في عدم ضياع افلام الاشعة وكذلك يخفف من الهدر في الأفلام وعدم وجود اماكن لحفظها .

– افضل مشروع تحسيني صيدلي في ملتقى وازن (التطبيق الأمثل للعقاقير) حيث يقلل هذا المشروع من الهدر في استخدام الادويه . 

– جائزة اداء الصحة للمختبرات وبنك الدم (افضل تطبيق إلكتروني داخلي) وأرشفة جميع النتائج إلكترونياً داخل المختبر وذلك لسهولة الوصول إليها ومقارنتها فيما بعد .

– جائزة افضل بحث علمي في ملتقى وازن (تطبيق معايير الجودة لدى الموظفين بمستشفى الأطفال ويهدف هذا البحث إلى تطبيق اعلى معايير الجودة لسلامه الموظفين ومدى تأثيره على رضى العاملين وبالتالي المرضى ورفع مؤشر الرضى .

– افضل مشروع تحسيني في المختبر في ملتقى وازن (التقليل من مزارع تلوث الدم) حيث ان المؤشر انخفض في التلوث إلى اقل من PENCH MARK R.

– درع من تجمع الطائف الصحي لافضل قسم تمريضي للرعاية الحرجة . حيث ان قسم العناية المركزة من الاقسام المميزة في تطبيق معايير الجودة وكذلك مكافحة العدوى .

– درع من تجمع الطائف الصحي لأفضل قسم جودة تمريضي على المستشفيات وذلك لتطبيق قسم الخدمات التمريضية لمعايير الجودة بدقة واحترافية عالية  .

وفي لقاء عبر صحفيه واصل  “ مع مدير المستشفى اخصائي اول: طارق الروقي أكد فيه ان إقامة مثل هذه الاحتفالات من قبل الوزارة او التجمع او المستشفى تعد حافزاً للموظفين والأقسام لتقديم المزيد من الجهد والعطاء وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى