الطبية

(خلّي سكرك مضبوط».. مبادرة لفحص مرضى السكرى في مستشفى ألاطفال بتجمع الطائف الصحي

الطائف – واصل – نايف الثقفي : 
انطلقت حملة «خلّى سكرك مضبوط.. وعيش رمضان مبسوط»، بمشاركة عدد من الاطباء المتخصصين في علاج مرض السكرى ، بهدف المحافظة على مستويات جيدة من السكر في الدم، بما يساعد المريض على صوم شهر رمضان الكريم دون التأثير سلبًا على صحته العامة، وتُنظم الحملة على مدار سبعة أيام، بدءًا من اليوم السابع لشهر رمضان .

واكد سعادة مدير مستشفى الأطفال – اخصائي اول – طارق الروقي أهمية حملة «خلى سكرك مضبوط .. وعيش رمضان مبسوط»، موضحا أن هذه المبادرة تتضمن «زيارة ما قبل رمضان»، والتى يحتاج المريض أن يجريها قبل «شهر الصوم» بمدة تتراوح بين شهر و3 أسابيع، حتى يستطيع أن يُعدل علاجه ليتواكب مع ظروف الصيام، و«ضبط مستوى السكر في الدم» بأفضل صورة ممكنة للصوم. لافتا إلى أن المبادرة تطمئن على الحالة الصحية للمرضى، ومتابعة التحاليل والفحوصات والعلاجات.

وتحديد النصائح والتدخلات الطبية التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان. وأشار إلى أن المبادرة تتضمن تحديد المواعيد المناسبة لأخذ الأدوية مع الصيام، وتوعية المريض بوقت كسر صيامه حتى لا يتعرض لمضاعفات قوية، وتوقيت قياس السكر خلال الصيام، والتوقيت المناسب لبذل مجهود خلال الصوم. كما اشار إلى ان جميع الكوادر بمستشفى الأطفال مستمرون في دعم المريض على كافة الأصعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى