الإقتصادية

فقع “الزبيدي و الكمأ” يحرك الأسواق الموسمية بالجوف

الجوف – واصل – أحمد الرمال:

تكتسي منطقة الجوف خلال هذه الأيام بموسم الربيع حيث شكلت أزهار الربيع عدة ألوان ما بين الأبيض والأحمر والأصفر والبنفسج على جبال المنطقة وسهولها ورمالها حتى غيرت ملامح الصحاري وزادتها جمالاً و البستها حلة جديدة .

حيث شهدت الأسواق وصول الفقع بأنواعه واحجامه الكبيرة و التي وصلت الأسواق الموسمية بأسعار و احجام متفاوتة والذي دفع هذه الأيام إقبالاً ملحوظاً من قبل المواطنين ، و يتصدر الزبيدي و الكمأ غالبية المعروض بالسوق الموسمي .

إضافة لذلك دفع الربيع الكثير من الأهالي لتنزه ليجعل منطقة الجوف وجهة الكثير من متابعي الأجواء الربيعية من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي .

كما يصاحب ربيع الجوف عادة زهور الخزامى التي يطلق عليها ” اللافندر ” و الذي تتميز بلونها البنفسجي و بعطرها الفواح مغطيه مساحات واسعة من براري المنطقة و راسمه لوحة فنية من جمال الطبيعة والتي أضحت مقصداً للزوار ومصنعي العطور .

يجدر بالذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني أطلقت التنبيهات الخاصة لتجنب الوقوع في المستنقعات المائية و الأودية و الشعاب أثناء هطول الامطار ؛ و تجنب أشعال الفحم في المخميات و الأماكن المغلقة تجنبًا لحالات الاختناق وخصوصاً وقت النوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى