المحلية

سمو أمير منطقة الباحة في يطلق الخطة التشغيلية لإمارة المنطقة للعام 2024م

سموه: نتطلع لخدمة مميزة للمواطن شعارنا فيها البحث عن الحلول

الباحة – واص – محمد الضويان:

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة، الخطة التشغيلية لإمارة المنطقة للعام الحالي 2024م ضمن حفل الإمارة الختامي.

والتي تم بناءها وفق توجيهات سمو أمير المنطقة والتي تقضي بتركيز جهود الإمارة في 2024م على ستة أهداف رئيسية وهي بناء إستراتيجية الإمارة,ومواءمة مشروع إستراتيجية الإمارة , وخططها التشغيلية مع مشروع إستراتيجية وتطوير المنطقة , وتعزيز ثقافة العمل المؤسسي, والتميز في خدمة المواطن والمقيم بأعلى جودة ، والمتابعة وقياس الأداء المستمر لجميع الوحدات بالإمارة والمحافظات والمراكز بالإضافة إلى تعزيز دور الإمارة الإشرافي على جميع القطاعات الخدمية بالمنطقة.

وقد رفع سموه الكريم الشكر للقيادة الرشيدة وسمو وزير الداخلية مشيداً بتعاون جميع وكالات وزارة الداخلية.

وقال سموه في حفل إطلاق الخطة : بأن أهم ما نهدف له من الخطة التشغيلية 2024م هو إيجاد حلول للمواطن دائمًا ، فلم نأتي إلا لخدمتهم بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية.

وتهدف الخطة التشغيلية إلى البناء وفق منهجية تكفل إشراك جميع الوحدات الإدارية وتحقق التكامل ضمن خطة تشغيلية موحدة للإمارة، حيث بلغ عدد الإدارات المشمولة بالخطة 23 إدارة، تسعى إلى تحقيق 59 هدف تشغيلي من خلال 94 مبادرة.

الجدير بالذكر بأن خطة الإمارة التشغيلية 2024م تضمنت عدة مسارات، ومن أهمها مسار التميز المؤسسي المشتمل على عدة برامج ؛ منها برنامج جوائز التميز الوطنية وبرنامج التميز الوظيفي وبرنامج الشهادات المهنية الإحترافية وبرنامج تحديد الجدارات الوظيفية بالإضافة إلى برنامج بطاقات الأداء التشغيلي.
 
كما اشتملت روزنامة الأنشطة والفعاليات في الخطة على (34) فعالية رئيسية للإمارة في 2024م، وركزت الخطة على متابعة الأداء من خلال العديد من المؤشرات مثل مؤشرات متابعة أداء الجهات الحكومية بالمنطقة، ومؤشرات أداء المحافظات، ومؤشر رضا المستفيدين، ومؤشر أثر المبادرات والشراكات، ومؤشر الإلتزام في معايير التحول الرقمي، ومؤشر جودة البيانات الوظيفية، ومؤشر كفاءة الإنفاق .

كما حرصت الخطة على متابعة عدد من الملفات التنموية الهامة ومنها تحفيز الإستثمار والإيواء السياحي والتراث، ومساهمة المنطقة في مبادرة السعودية الخضراء، والتشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وملف التنمية الزراعية، وتفعيل دور المسؤولية الإجتماعية ، وتنمية القطاع التعاوني، والشراكات المجتمعية، وتطوير القطاع غير الربحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى