المحليةاهم الاخبار

الداخلية:20 الف ريال عقوبة نقل أو نشر تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية

الرياض – واصل – نوف العتيبي:

حذرت وزارة الداخلية من خطورة مخالفة أحكام نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية.

وذكرت “الداخلية” عبر حسابها الرسمي في منصة (X) : انه يعاقب كل شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية خاصةخاضع لأحكام نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنيةيخالف أي حكم من أحكام النظام وفقاً للآتي:

*غرامة مقدارها (20,000) ريال على كل من يقوم بنقل التسجيلات أو نشرها بالمخالفة لأحكام النظام، أو إتلاف أوتخريب أجهزة أنظمة كاميرات المراقبة الأمنية أو التسجيلات.

*غرامة مقدارها (500) ريال عن كل كاميرا من كاميرات المراقبة الأمنية، وعن كل جهاز من أجهزة أنظمة مراقبةالكاميرات الأمنية مخالف للمواصفات الفنية.

*غرامة مقدارها (1000) ريال عن كل كاميرا من كاميرات المراقبة الأمنية وعن كل جهاز من أجهزة أنظمة مراقبةالكاميرات الأمنية، لم يُركب وفق ما حدد في وثيقة الشروط.

*غرامة مقدارها (1000) ريال عن كل مخالفة عدم وضع لوحة أو لوحات ظاهرة تبين أنها مجهزة بكاميرات المراقبة  الأمنية في الأماكن المشمولة بأحكام النظام.

*غرامة مقدارها (10,000) ريال عن كل مخالفة تركيب كاميرات المراقبة الأمنية داخل الأماكن المحظور تركيبها فيها.

*غرامة مقدارها (5000) ريال عن مخالفة عدم الاحتفاظ بالتسجيلات بحسب المدة المنصوص عليها في وثيقة الشروط ،مؤكدة على انه يجب أن يبقى التسجيل محفوظًا ولا يجرى عليه أي تعديل في حال كان هناك بلاغ عن حادث معين إلى حين انتهاء إجراءات التحقيق، ويجب تسليمه إلى وزارة الداخلية عند طلبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى