ضيوف واصل

مدرب اكاديمية الورود .. ( بين السطور )الكابتن ” عبده جهاش “

جدة – واصل : إعداد : فهد البقمي:

نتحدث في لقاءنا اليوم عن شخصية مميزة وهامة شخصية محبوبة لها دور كبير ومؤثر في إطار الرياضة والتنمية الاجتماعية..

الرياضة كانت ومازالت  أداه فعالة ومرنة لتعزيز أهداف الرياضة والحياة الاجتماعية والثقافية والتوعوية بين أبناء الحي ، يقودها فكر ناضج وكفاءة في إدارة الأمور واحتواءها وتحمل المسؤولية وبعد النظر في صناعة جيل رياضي واعي ومثقف بمساعدة أبناء الحي اللذين استطاعوا بفضل الله ثم تكاتفهم أن يخلقون ويبنون بيئة رياضية إجتماعية هادفة لاحتواء أبناء الحي تحت مسمى ( اكاديمية الورود ).

وفي سياق ذلك سألنا ضيفنا في لقاءنا هذا عن بدايته ومسيرته وقال : بدايتي كانت مع فريق ميلانوبأدارة المدرب و الأستاذ : محمد موسى ، ثم الأنضمام مع منتخب الحي بعمر 17 سنه فريق ( الطيارين ) اللي كان يتواجد به كوكبه من اللاعبين المعروفين مثل : عبدالله سليمان كابتن نادي الأهلي والمنتخب السعودي سابقاً وأدريس سفيان بطل المملكه لألعاب القوى .

وأضاف : كانت بدايات انطلاقتي الحقيقية في كرة القدم ، حيث حققت عدة بطولات على مستوى جدة
ولعبت في مدرسة نادي الأتحاد تحت أشراف الكابتن القدير : سعيد غراب ، ومثلت فريق النسور بأدارة الأستاذ : حسين السيقل .

وكان من ضمن اللاعبين اللذين في الفريق كباتن نادي الأهلي ، عدنان شعيب ، وعبدالفتاح شعيب ، اللذين استفتدت منهم كثير في الخانة  ، كما لعبت مع فريق التلال بأشراف الأستاذ / عبيد المطيري وحققت عدة بطولات ، وكذلك لعبت مع فريق طليعة القريات وحققت بطولة العسيري مع كوكبة من اللاعبين من ضمنهم مهاجم نادي الأتحاد سليمان الجدعاني ولاعب نادي الأهلي والمنتخب السعودي جمال الجدعاني ، تحت أشراف : رئيس الفريق العم: سعد جابر خال الكابتن نادي الأهلي السابق : خالد مسعد. 

وقد خضت عدة تجارب مع الأندية واللعب في نادي (الجواء ) في القصيم محافظة رياض الخبراء والتجربه في نادي النجمة والتعاون.

واستطرد في حديثة قائلاً : لقد كانت الأصابة سبب في ابتعادي عن استمرار اللعب ،واتجهت بعدها إلى التدريب وإنشاء فريق في الحي برئاسة عمدة الحي :
كلاً من العمدة : سعود بن متعب العتيبي ، والعمدة : جارالله الزهراني ، وتم تحقيق  عدة بطولات على مستوى الحي وخارجه، ومن ضمن اللاعبين اللي مثلوا الفريق لاعب نادي الإتحاد والمنتخب السعودي الحارس : فواز القرني ، ولاعب نادي الأهلي السابق : أسلام سراج ، ولاعب نادي النجمه سابقا: سلطان الضامري ، وغيرهم من اللاعبين اللذين استقطبتهم الأنديه ولله الحمد .

وبعدها ابتعدت عن الرياضة فتره والآن رجعنا وأنشأنا أكاديميه للحي ( أكاديمية الورود ) غير الربحية لتنمية الأبناء ورعايتهم ومزاولة النشاطات الرياضية .

وقد بدأت ثمارها وبدئنا في تأسيس منظومه من أعضاء مجلس إدارة ورعاة ومدربين و المشاركة في البطولات على مختلف الأعمار وتحقيق عدة أنجازات منها جائزة الفريق المثالي في بطوله ( نحلم ونحقق ) .. وجائزة التميز القيمي .. برعايه الدعوة والأرشاد بالعزيزيه .

وأن شاء الله نشوف اللاعبين في احد الأنديه قريبًا ونتمنى للجميع التوفيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى