تعليمية

“التعليم الإلكتروني” يبحث التوجّهات والفرص المتاحة في التعليم والتدريب الإلكتروني مع القطاع الخاص بغرفة الرياض

الرياض – واصل:

استعرض المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في لقائه بقطاع الاعمال بغرفة الرياض أبرز المبادرات والأدوار التي يقدمها المركز لروّاد الأعمال والمستثمرين، وتضمنت عدداً من الفرص الاستثمارية في مجال الخدمات التعليمية تشمل خدمات الذكاء الاصطناعي وتقنيات منع الانتحال العلمي وتشغيل مشاريع التعليم الإلكتروني والتدريب على الشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني والربط التقني والمنصات والدروس التعليمية وتطور البرامج والمقررات الرقيمة وادارة المدرسة.

وأوضح أ. محمد الشويعر نائب مدير عام المركز للتأهيل والتراخيص أن المركز يسعي إلى تعزيز فرص القطاع الخاص في التعليم الإلكتروني من خلال تمكين الجهات لتقديم تجربة تعليم وتدريب الإلكتروني موثوق بهدف رفع القدرات وفق أفضل التجارب والممارسات الدولية والمحلية، وقال: عدد التراخيص التي أصدرها المركز للجهات والبرامج بلغت أكثر من 1800 ترخيص،  مشيراً إلى عددٍ من المبادرات والخدمات التي يقدمها المركز في مجال التأهيل.

وأضاف أن المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني (FutureX) هي إحدى مبادرات المركز لتمكين القطاع الخاص من تقديم خدمات تحقق التكامل في المنظومة مبيناً أن عدد المستفيدين من خدمات المنصة حوالي (250) جهة، وأضاف أن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يقوم على 3 ركائز وهي الجودة والحوكمة، والبحث والابتكار، والتكامل مع الجهات والشركاء، حيث تعمل كل هذا الركائز على دعم تنمية القطاع الخاص.

ومن جانبه أكد د. عبدالعزيز العواد رئيس لجنة مراكز ومعاهد التدريب الأهلية أن تنظيم اللقاء يأتي في إطار جهود الغرفة ممثلة باللجنة لتعريف المستثمرين بقطاع الاعمال بالفرص المتنوعة في مجال التعليم الالكتروني وتسليط الضوء على دور المركز وما يقدمه من خدمات موضحا أن اللقاء يعكس التعاون بين الغرفة والمركز لخدمة قطاع الاعمال واتاحة الفرصة لمناقشة القضايا سعيا لتحقيق الأهداف المشتركة بما يدعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في مجال التعليم الالكتروني.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى