تعليمية

تعليم الشرقية ينظم لقاءه السنوي لمديري المدارس الأهلية

الدمام- واصل – فهد الخالدي :

نظمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في مكتب التعليم الأهلي صباح اليوم لقاءها السنوي لمديري المدارس الأهلية في مسرح مبنى تعليم المنطقة بالدمام ، وذلك بحضور مساعد المدير العام للشئون التعليمية بتعليم الشرقية د. عبدالرحمن الزهراني وسط بمشاركة 98 مدير مدرسة أهلية. 

وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى أهداف اللقاء التي وقف مدير مكتب التعليم الأهلي عوض المالكي عليها انطلاقاً من المعارف والمهارات التي تساند وتساهم في أداء مدير المدرسة الأهلية وتجويد عمله بما يحقق أهداف الإدارة المدرسية في المدارس الأهلية، ونقل الخبرات بين المشاركين مضيفاً أن اللقاء يهدف أيضاً إلى التعريف بآلية التقييم السنوي للمدرسة الأهلية وكذلك الرسوم الدراسية وتصنيف المدارس الأهلية في الاختبارات المدرسية بالإضافة إلى الزيارة الإشرافية وملف التعليم الأهلي، كما اشتمل اللقاء على المهام والمسئوليات لكلاً من مالك المدرسة ومديرها والعلاقة بينهما.

كما وتخلل اللقاء تسليط الضوء على عدة جوانب تقع على عاتق مدير المدرسة ومنها الانضباط المدرسي وما له من أهمية ومؤشر على أداء المدرسة، ومتابعة التحصيل الدراسي للطلاب، بالإضافة إلى متابعة سلوكيات الطلاب والحرص على توجيههم إلى الطريق السليم، وكذلك تحديث البيانات باستمرار في نظام نور وخاصة تلك التي تسهم في تقييم مؤشر الأداء وتعد مصدر الاحصائيات عند جهة الإشراف.

كما وتم خلال اللقاء الذي يلقى دعماً من مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. ســامي العتيبي لقطاع التعليم الأهلي بما يسهم في تجويد الأداء وتحسين نواتج التعلم بالإضافة إلى تنمية وزيادة مشاركة القطاع الخاص في مجال الاستثمار التعليمي .

جدير ذكره اشتمل اللقاء على تكريم الداعمين من قبل مساعد المدير العام للشئون التعليمية د. عبدالرحمن الزهراني كما توالت المحاور المعدة حسب برنامج اللقاء تحدث فيها المشرفين عن الجوانب التعليمية والإدارية التي تختص بالتعليم الأهلي.

وفي نهاية اللقاء تم فتح المناقشة مع المشاركين في حوار مفتوح ثم اختتم اللقاء بتسليم مشاهد الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى