متنوعة

فرق أمانة الطائف تهيئة أكثر من 200 من الحدائق والمنتزهات لعيد الفطر المبارك

بمتابعة أمين الطائف

الطائف – واصل – فيحان الجليم : 

هيئت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة للحدائق والتجميل بوكالة المشاريع أكثر من 200متنفس عام للاستقبال الزوار من أهالي الطائف وخارجها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، شملت الحدائق والمنتزهات والمسطحات الخضراء وحدائق الاحياء.

وانجزت الفرق الميدانية أكثر من 3000 مهمة عمل لصيانة الحدائق والمنتزهات والمسطحات الخضراء وتسميد وقص النجيلة وإزالة الحشائش الضارة وصيانة ألعاب الأطفال ووسائل السلامة والمماشي الرياضية وشبكات الري وأعمدة الانارة والانارات التجميلية والجلسات العائلية والمظلات ودورات المياه العامة ومواقف السيارات والكراسي مما يعزز سلامتها ويضمن استمرار اداءها الأمثل بالإضافة الى مضاعفت فرق العمل والصيانة وفرق الطوارئ.

كما عملت الفرق على زيادة مساحة المسطحات الخضراء إلى جانب الاستراحات الجانبية والمسطحات الخضراء في مداخل الهدا والشفا وطريق الرياض والسيل والجنوب حيث يمكن للعابرين الاستمتاع بها.

وكان امين الطائف المهندس ناصر بن ضيف الله الرحيلي قد وجه بدعم المنتزهات البرية في جنوب وشمال الطائف والمواقع السياحية في الشفا والهدا وتوفير الخدمات بها من حاويات للنفايات وفرق للنظافة للتسهيل على الزوار خلال الاجازة ومواكبة الإقبال المتوقع من الأهالي والزوار من خارج المدينة، كما شدد على ضرورة المعالجة الفورية للتشوهات البصرية والقضاء عليها وتحسين المشهد الحضري في هذه المواقع بما يحقق سلامة وراحة الزوار.  

الجدير  بالذكر أن وكالة الاستثمار نفذت العديد من الجولات الميدانية على الحدائق المستثمرة للتأكد من تطبيق المستثمرين للتعليمات البلدية وتحقيق معايير السلامة الشاملة وسلامة ألعاب الأطفال وتحقيق الجودة في الخدمات المقدمة والزامهم بتكثيف فرق العمل والنظافة والمعالجة الفورية للملاحظات.

وقد خصصت الأمانة فرق ميدانية مدعومة بالآليات لأعمال الرقابة البلدية على البسطات العشوائية والمحال التجارية وفرق للنظافة وأخرى للصيانة تعمل على متابعة المواقع ذات الارتياد العالي والمنتزهات والحدائق ومعالجة الملاحظات بشكل فوري لتعزيز الخدمات البلدية المقدمة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى